4/05/2014

تحميل سوق بلاي 2017 جوجل أندرويد Google Play مجانا

سوق بلاي Google Play أو متجر أندرويد سابقا، هي منصة ومتجر افتراضي للتطبيقات والألعاب في نظام أندرويد طور بواسطة شركة جوجل، هده الخدمة تخول للمستخدمين من تصفح وتحميل التطبيقات واستخدمها بشكل سهل وسريع على هواتفهم الذكية. 
سوق بلاي
سوق جوجل بلاي على هواتف الأندرويد!

خدمة متجر سوق بلاي 2017

سوق بلاي، يعرف سابقا باسم سوق أندرويد، هو المتجر الرسمي للهواتف الذكية و تابلت. جوجل جعل تطبيقات والموسيقى والأفلام والكتب متاحة للشراء وتحميل من خلال المتجر. إذ يتوفر على تطبيقات وألعاب منها ما هو متاح مجاني كتطبيق واتس اب بلس، فيس بوك وتويتر ومنها ما هو مدفوع يجب عليك الدفع أولا ثم استخدامه على هاتفك. يمكن من استخدام الألعاب والتطبيقات المجانية عبر تحميل سوق بلي، بعد دلك يمكنك من تصفح الألعاب والتطبيقات وتحميلها على جهازك وقت ما أردت.
 
متجر سوق بلاي، والتي يأتي مثبت مسبقا على أجهزة أندرويد، يسمح للمستخدمين لشراء وتنزيل وتثبيت التطبيقات من جوجل ومطوري التطبيقات. جوجل بلاي المصدر الوحيد لتحميل وتثبيت التطبيقات على أجهزة أندرويد دون تفعيل خاصية "السماح لتثبيت تطبيقات المجهولة." في إعدادات الهاتف.

سوق بلاي جوجل يمثل نجاحا جذريا عن سابقه متجر أندرويد، الذي كان اساسيا في منصة الشركة لهواتف الذكية منذ إطلاق أندرويد. عملاق الخدمات في الإنترنت، جوجل! انشأت مصدر أكثر شمولا للأفلام، التطبيقات، الموسيقى، والكتب الإلكترونية، ودلك بدمج جوجل الموسيقى وجوجل للكتب الإلكترونية في مخزن واحد، والتي سميت ب"Google Play"، وفقا لجيمي روزنبرغ، مدير المحتوى الرقمي لجوجل.
 

التغيير من متجر أندرويد إلى سوق بلاي؟

أعلنت جوجل أنها ستغير اسم من متجر أندرويد إلى جوجل بلاي أو سوق بلاي. ويمكن الوصول لهذه الخدمة عن طريق توفر تطبيق سوق بلي على أجهزة الأندر ويد: الهواتف الدكية المحمولة وأيضاً الأجهزة اللوحية التي تشتغل بنظام أندرويد فقط! لأن تطبيق بلاي ستور ليس مفتوح المصدر، أي أنه لا يمكنك تحميل وتثبيت تطبيق سوق بلاي على غير أجهزة أندرويد. إلى حدود الساعة، استطاع متجر جوجل بلاي الوصول إلى أكتر من مليون تطبيق ولعبة منشورة في سوق جوجل وأكتر من خمسون مليار تحميل.
متجر أندرويد
خدمة متجر سوق بلاي هي مجانية، لكن هناك الكثير من الهواتف الذكية و اللوحات الإلكترونية لا تأتي مثبتة بها سوق بلاي. لحسن الحظ، هناك طريقة سهلة للحصول على سوق جوجل جهاز هاتفك أندرويد، لذلك لا داعي للقلق على الخادمات التي تقدمها جوجل بلاي. في هده التدوينة سوف نشرح كيفية تحميل وتثبيت أحدث نسخة من متجر جوجل بلاي أبك أخر إصدار 5.9.12، حتى يتسنى لك استعماله في هاتفك من أجل تثبيت التطبيقات والألعاب التي تحبها.
 
قدمت جوجل حلا لمكافحة انتشار البرمجيات الخبيثة في متجرها، و دلك بصنع أداة اسمها "Bouncer"، والذي يقوم بتفحص التطبيقات قبل إتاحتها للتحميل للمستخدمين.

إصلاح مشاكل جوجل بلاي

سوف نتطرق هنا إلى كل الحلول التي قد تساعدك في إسترجاع متجر سوق بلاي في هاتفك أندرويد.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت :

إطار عمل خدمات جوجل (Google Services Framework) هي خدمة أساسية التي تسمح لمتجر بلاي بالتواصل مع التطبيقات على جهاز أندرويد، تسمح للحصول على التحديثات التلقائية إلخ... إذا ما توقفت هذه الوظائف أو واجهت مشاكل أخرى، هذا يعني أن هناك مشكلة في الخدمة، لحل هده المشكلة، يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت على متجر جوجل بلاي وخدمات جوجل بلاي. لفعل هذا:
  • إذهب إلى إعدادات> تطبيقات
  • إنزل أسفل لتجد متجر جوجل بلاي، اضغط عليها، ثم اضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
  • قم بعمل الشيء نفسه بالنسبة خدمات جوجل بلاي (Google Play Services)
هذه الطريقة من الممكن أن تحل معظم المشاكل قد تواجهها مع سوق بلاي.
مشاكل جوجل بلاي

إعادة تفعيل تطبيق سوق بلاي :

قم بالتأكد هل قمت بتعطيل سوق بلاي بالخطأ، فحسب الصفحة الرسمية في قسم الدعم الفني لجوجل بلاي، الخطوات التي يجب اتباعها في حالة تعذر عليك إيجاد أو فتح تطبيق متجر غوغل بلاي هو إعادة إظهار التطبيق في حالة ما أخفيته بالخطأ، ثم أعد تشغيل جهازك وستجد التطبيق قد أصبح يظهر تانيةً. وذلك بالذهاب إلى إعدادات الهاتف ثم تطبيقات، أنزل إلى الأسفل لرؤية التطبيقات المعطلة، إذا وجدت جوجل بلاي قم بتفعيله لكي يظهر ثانيةً في هاتفك. في حالة لم تجده بالأسفل، قم بتجريب تحميل جوجل بلاي وتثبيته.

تحميل سوق بلاي 2017 Google Market Play

أبسط طريقة لفعل هذا وهو تثبيت ملف Apk يدويا على هاتفك. بدلا من تحميل التطبيق من متجر بلاي، يمكنك ببساطة تثبيته بنفسك دون مساعدة سوق بلاي، هذه الطريقة مفيدة عندما يكون سوق بلاي نفسه لا يشتغل أو مختفي من هاتفك. من أجل تثبيت ملف Apk الخاص بتطبيق غوغل بلاي على هاتفك، من الضروري تفعيل خيار السماح بتثبيت التطبيقات المجهولة خارج متجر جوجل، وذلك بإتباع هاته الخطوات:
  • إذا كنت تملك هاتف بنظام اندرويد 4.0 فما فوق، اذهب إلى "إعدادات" ثم "الأمان" ثم فعل خيار مصادر مجهولة أو "Unknown Source"
  • إذا كنت تملك هاتف بنظام اندرويد 2.3 أو أدنى، في "إعدادات" الهاتف اضغط على "التطبيقات" ثم فعل خيار مصادر مجهولة.

تحميل ملف سوق بلاي من الهاتف

باستخدام متصفح الهاتف، اضغط على هذا الرابط لتحميل سوق بلاي والحصول على أحدث نسخة من ملف APK الخاص بسوق جوجل بلاي. قد تحصل على رسالة تحذرك أن "هذا النوع من الملفات قد يلحق ضرراً بجهازك." تجاهله (ثق بنا)، ثم انقر على موافق. إفتح ملف APK الذي حملته لتوك ثم اضغط على تثبيت (يمكنك أيضاً إيجاده في الإشعارات أو بشكل افتراضي الملفات المحملة ستجدها في مجلد التنزيلات أو "Downloads" على هاتفك.)

تحميل ملف سوق بلاي عن طريق الكمبيوتر

إذا لم يكن لديك إتصال واي في أو إتصال شبكي على هاتفك أو لوحتك إلكترونية (جهاز أندرويد قيد السؤال، الذي به مشكل جوجل بلاي). يمكنك تحميل ملف APK الخاص بجوجل بلاي على جهاز الكمبيوتر وطبق نفس العملية :
  • تفعيل خاصية السماح بمصادر غير معروفة على جهازك.
  • باستخدام متصفح على الكمبيوتر، اذهب إلى الرابط أعلاه لتحميل أخر نسخة من ملف APK !
  • الأن أصل هاتفك أو لوحتك أندرويد بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB ومرر الملف الذي قمت بتحميله إلى جهازك أندرويد.
  • إفتح الملف في جهازك أندرويد، ثم تبثه.
أخيرا، عند تثبيت جوجل بلي، قم بإعادة تشغيل الهاتف و ستجد جوجل بلاي قد ظهر في هاتفك إن شاء الله. في حالة لم تنجح كل الطرق المذكورة في هده التدوينة، قم بعمل إعادة ضبط المصنع أو "Factory Reset" لهاتفك.