6/26/2014

برنامج فايبر Viber على الهاتف والكمبيوتر

برنامج فايبر هو عبارة عن تطبيق لدردشة الفورية عن طريق الرسائل النصية أو المكالمات الصوتية إعتماداً على بروتوكول الصوت عبر ميثاق الإنترنت. البرنامج مطور من شركة فبير ميديا، بالإضافة إلى الرسائل النصية، يمكن للمستخدمين أن يتبادلوا الصور، الفيديو والرسائل الصوتية كدلك... التطبيق متاح في انظمه تشغيل: نضام الماك، الويندوز، الأندرويد، البلاك بيري، الأيفون، بعض من أجهزة السيمبيان، بادا "Bada"، و أيضاً الويندوز فون. فايبر يعمل على شبكات 3G و 4G وشبكات واي فاي. التطبيق يتطلب منك التثبيت في الهاتف أولاً من أجل أن تعمل به على الحاسوب. في أخر إحصائية قامت بها الشركة فقد بلغ مستعملي فايبر 200 مليون مستخدم.
برنامج فايبر
فايبر من أول انطلاقته وهو يزداد شهرةً وانتشارا واستخداما متزايدا من مستعملي الهواتف الدكية. بفضل الميزات التي يتوفر عليها التطبيق. ولعل أهمها والتي وجدتها مفيدة هو أنا التطبيق لا يحتاج لأي تسجيل أو تسجيل دخول لتشغيل الخدمة، فحالما تحمله وتنصبه على جهازك (سنشرح لك في الأسفل كيف يمكنك القيام بهدا) سيتم الطلب منك وضع رقم هاتفك لكي يتم إرسال لك رمز كل ما عليك فعله هو إعادة كتابته في التطبيق لكي يتم التأكد أن دالك الرقم الهاتف هو ملك لك. وبعد دلك يمكنك البدء في إستعمال تطبيق فايبر وتدكر أن ما ستقوم به هو لمرة واحدة فقط !


ايجابيات الفايبر

  • لست بحاجةٍ للتسجيل، ستحتاج لرقم هاتف فقط.
  • رسائل نصية و مكالمات مجانية غير محدودة إلى مستخدمي فايبر.
  • رسائل نصية بين مجموعة من الناس.
  • قاعدة بيانات ضخمة من مستخدمي التطبيق. 

سلبيات الفايبر

  • لا يمكنك من إرسال رسائل أو الاتصال إلى أناس لا تستعمل الفايبر.
  • التطبيق غير متاح لبعض من الهواتف: نوكيا و الهواتف التي تستعمل نضام سيمبيان، إلى اخره...
  • انخفاض جودة الاتصال عندما يكون واي فاي أو شبكة 3G إشارتها ضعيفة.

كيفية تحميل وتنصيب تطبيق الفايبر

تحميل فايبر للكمبيوتر وتتبيته (الويندوز)

حمل التطبيق من هنا عملية التثبيت سهلة، لكنك ستحتاج أن يكون الفايبر مسبقاً مثبت في هاتفك لكي تستعمله في الحاسوب، في حالة لم يكون أنضر أسفل الصفحة لكي تجد رابط تحميل فيبر على هاتفك الدكي وكيفية تنصيبه. في حالة ما كنت متبتاً فعلاً التطبيق في هاتفك، عند تنصيب البرنامج سيطلب منك رقم الهاتف الذي استعملته في تنصيب التطبيق في هاتفك. أكتبه وتابع مراحل التثبيت السهلة.
 

تحميل فايبر لأجهزة الحاسب (الماك)

تحميل فايبر من هنا عملية التثبيت سهلة، لكن يتوجب عليك مسبقاً أن تنصب التطبيق في هاتفك واستعمال نفس رقم الهاتف كما أوضحت في فايبر للكمبيوتر.
 

تحميل فايبر في هاتفك الأندرويد

الطريقة الأولي وهي السهلة ودلك بفتح متجر جوجل وكتابة "Viber" في خانة البحت تم إضغط على تثبيت وأخيراً سيتم تثبيت تطبيق فيبر بسهولة.
الطريقة الثانية وعن طريق تحميل ملف APK الخاص بفايبر على هاتفك تم تنصيبه (لكن وجب عليك تفعيل خيار تثبيت التطبيقات المجهولة كما أوضحت في موضوع سابق: تحميل واتس اب بلس مجانا أخر إصدار
ستجد في أسفل الصفحة شرح كامل لكيفية تفعيل خيار السماح بتثبيت التطبيقات. (عليك بفعل هدا قبل تنصيب التطبيق وهي خاصة بالطريقة الثانية.)

تحميل وتتبيت فايبر للايفون و الآي باد

هناك طريقتان لتحميل فايبر على هاتفك أيفون أو لوحتك ايباد :
الطريقة الاولى: (السهلة) هي بفتح "App Store" في هاتفك، تم كتابة "Viber" في خانة البحت تم اضغط على تثبيت.
الطريقة الثانية: يجب أن يكون لديك برنامج iTunes متبت على حاسوبك ومربوط به هاتفك، اذهب إلى هدا الرابط وإضغط على "View in iTunes" تم تبت الفيبر بسهولة.

تحميل فيبر للموبايل ويندوز فون

يمكنك تحميل تطبيق فايبر على هاتف ويندوز فون 7، 8 و أيضا على هاتف ويندوز فون 10 من هنا؛ فايبر ويندوز فون
 

تحميل فايبر للبلاك بيري

هناك طريقتان لتحميل التطبيق، الاولى وهي بالذهاب إلى "BlackBerry App World" في هاتفك وابحث عن "Viber" تم تبت التطبيق بشكل عادي، والطريقة الثانية وهي عن طريق الدخول إلى هدا الرابط في موقع البلاك بيري وإنشاء حساب به تم تبت التطبيق.