7/26/2014

أفضل موقع لعب شطرنج اون لاين مجانا

الشطرنج هي لعبة استراتيجية تلعب بين لاعبين على رقعة الشطرنج، وهي لوحة بها 64 مربع مرتب في شبكة 8/8. اللعبة هي واحدة من الألعاب الأكتر شعبية في العالم، يتم لعبها من قبل الملايين من جميع أنحاء العالم في المنازل، المقاهي، الحدائق والساحات العمومية، وأيضاً من خلال شبكة الإنترنت (شطرنج انلاین) وهدا ما سنتحدث فيه في هدا الموضوع.

نظام لعبة الشطرنج :

كل لاعب يبدأ المباراة ب 16 قطعة: الملك، الملكة، 2 غربان، 2 فرسان، 2 أساقفة، و8 عساكر. كل واحدة من هده القطع الستة تتحرك بشكل مختلف عن الأخرى. تستخدم هده القطع لمهاجمة قطع المنافس و سحبها منه، بهدف 'checkmate' ملك المنافس ودلك بوضعه تحت التهديد للسحب. بالإضافة إلى 'checkmate'، المباراة يمكن كسبها من قبل الاستقالة الطوعية من اللاعب الخصم، وهدا يحدت غالباً نتيجة فقدان الكثير من القطع، أو إذا ظهر "checkmate" الدي يكون من الصعب الفرار منه. وفي بعض الأحيان هناك مباريات تسقط في فخ التعادل نتيجة عدة عوامل، عندما لا يفوز أي لاعب. تنقسم مسار اللعبة إلى ثلاث أجزاء: الافتتاح، وسط اللعبة، ونهاية اللعبة.

موقع اللعبة الشطرنج اونلاين : شطرنج اون لاين :

من أحسن المواقع التي تحتوي على العاب شطرنج للعب الشطرنج اونلاين مع الأصدقاء أو ضد لاعبين من دول أخرى في العالم، هو موقع Chess.com وهو الموقع رقم #1 في لعبة شطرنج اون لاين عبر الانترنت إد يتوفر على ما يزيد عن 9 مليون عضو من جميع أنحاء العالم! حيت يوفر موقع شطرنج اون لاين بيئة آمنة وممتعة للاعبي الشطرنج من جميع مستويات المهارة من أجل التعلم، اللعب، وقضاء وقت ممتع! يتم تطوير وإدارة موقع Chess.com من قبل فريق من لاعبي الشطرنج المحترفين ومطوري الويب. اللاعب في الموقع مجاني ! حيت يوفر الموقع مباريات ومسابقات مجانية وغير محدودة، يمكنك من اللاعب ضد أصدقائك وأيضاً اللعب مع أناس اخرين وتكوين معارف معهم في الوقت نفسه، الموقع أيضاً يقدم لك مقاطع تعليمية لتحسين لعبك ومهارتك. 

مزايا موقع شطرنج :

  • اللاعب مع الصدقاء: إلعب في أي وقت وفي أي مكان تريد.
  • تعلم الشطرنج: دروس مبسطة وسهلة.
  • إلعب ضد الكمبيوتر: من الجيد البدء في مبارزة الحاسوب قبل اللعب مع الناس.
  • المسابقات: الانضمام إلى البطولات.
  • اللعب من الهاتف: الموقع يوفر تطبيق اللعبة في هواتف أندرويد وأيفون.

 التسجيل وروابط خاصة للعب على للهواتف :

  • لعب شطرنج اون لاين على هواتف أندرويد يرجى زيارة هدا الرابط
  • العب شطرنج اون لاين من خلال هاتف أيفون  من هدا الرابط من الموقع الرسمي