7/27/2014

تحميل برنامج تويتر Twitter عربي على جميع الأجهزة

تويتر هو موقع تواصل اجتماعي يقدم خدمة التدوينات المصغرة على الانترنت للمستخدمين حيت يمكنهم من كتابة وقراءة رسائل نصية قصيرة محدودة في 140 حرف، يتم تسميتها ب"Tweets". الأعضاء المسجلين في الموقع باستطاعتهم قراءة وكتابة تويتات، في المقابل بالنسبة للمستخدمين غير المسجلين بمقدورهم قراءتها فقط. 
برنامج تويتر
للبدء في إستعمال هده الخدمة وتجربتها هناك عدة طرق: فهناك إمكانية استعمال تويتر من خلال الموقع الرسمي، أو من خلال تطبيق تويتر على الهواتف الدكية (أندرويد، أيفون، ويندوز فون، بلاكبيري، نوكيا) واللوحات الإلكترونية (ايباد، لوحات أندرويد) وهناك برنامج خاص لتويتر متوفر على أجهزة الحاسب (الويندوز، الماك) كما يوجد تطبيق خاص للويندوز 8 كدلك ! في أسفل الموضوع ستجد الروابط للحصول على هده التطبيقات و برامج التويتر.

مواضيع قد ترغب في قراءتها؟
طريقة الحصول على العلامة الزرقاء في تويتر (توثيق الحساب)
شركات الطيران تحذر الركاب من استخدام هذا الهاتف على متنها
مجموعة قراصنة تنجح في فك حظر حسابات تويتر مطلوبة


نشأة موقع تويتر وإحصائيات

يذكر أن تويتر هي شركة مقرها في سان فرانسيسكو ولها مكاتب فرعية في مدينة نيويورك، بوسطن، أوستن و ديترويت. تم إنشائها بتاريخ مارس 2006 وتم إطلاق الموقع في أوائل شهر يوليو 2006. في دلك الحين اكتسبت الخدمة بسرعة شعبية كبيرة في جميع ارجاء العالم، إد بلغ عدد المسجلين في الموقع 500 مليون مستخدم في عام 2012، والدين نشروا 340 مليون رسالة قصيرة (تويت) في اليوم الواحد. زيادةً على دلك فالخدمة تلقت 1.6 مليار بحت في اليوم. في سنة 2013 أصبح موقع تويتر واحد من العشر المواقع الأكثر زيارة في العالم، ونتيجةً لدلك وصفت الخدمة على أنها "الرسالة القصيرة للإنترنت."

تويتر العربي

حسب دراسة اجريت اتضح أن أكتر المستخدمين استعمالاً لموقع تويتر العربي هم السعوديين إد سجل نمو كبير من حيت عدد المستخدمين، وأفاد التقرير أن تقريباً نصف من رواد الانترنت من السعوديين يستخدمون بشكل منتظم موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وتليها دولة الإمارات في المرتبة الثانية ومصر في المرتبة التالتة من البلدان العربية الأكثر استخداماً لخدمة تويتر عربي.
 

كل ماتحتاج لإستعمال تويتر

تويتر يتطلب من التسجيل للبدء في استعماله، التسجيل مجاني كل ما تحتاج هو اسمك و ايميلك (البريد الالكتروني). اضغط هنا للذهاب إلى صفحة التسجيل إدا لم تكن مسجل من قبل، عند تسجيل سيتم ارسل رسالة إلى الايميل الذي وضعته به رابط لتفعيل اشتراكك. اضغط عليه وستصبح عضو في الشبكة الاجتماعية الأكثر استخداماً في العالم، بعد دلك يمكن للمستخدمين تعديل ملفاتهم الشخصية باستخدام أدوات يوفرها الموقع، وأخيراً يمكنك البدء في استعمال الخدمة والتواصل مع مستخدمي موقع تويتر. 

مصطلحات وجب عليك معرفتها

  • تغريدة (Tweet): وهي كل رسالة يتم كتابتها باستخدام تويتر.
  • الهاشتاج (Hashtag): وهي طريقة بسيطة لتنظيم المحتوى في الموقع حول موضوع معين. مثال: #WorldCup
  • المتابعون (Followers): وهو اشتراك المستخدمين في محتوى مستخدم آخر وعندما تكون مشترك لشخص ما، تسمى: متابع "Following".
  • الرمز "RT": وهو اختصار يعني نشر الرسالة مرة أخرى "retweet" أي، تحويل شيء نشره شخص ما إلى متابعيك ليروه أيضا.
  • القوائم (Lists): مجموعات من المستخدمين مصنفون حسب العمل، الاهتمامات، أو المحتوى الدي يتم نشره من قبلهم.
  • مجرى المواضيع (Trending topics): المحتوى الأكثر شعبية هو الدي يقاس من عدد التغريدات، يصاحبه عادة وسم أو هاشتاج. على سبيل المثال، كأس العالم 2014 التي نظمت مؤخراً بالبرازيل هو حدت كانت المواضيع عنه تتصاعد، المستخدمين الذي يتحدثون عن هدا الموضوع يمكنهم من إرفاق الوسم أو هاشتاج #WorldCup على تغريداتهم من أجل رفع شعبية الموضوع وإدراج نفسه كمتحدث في شأن هدا الموضوع.
تحميل تويتر

تحميل تويتر

تحميل تويتر على أجهزة الحاسب:

تحميل برنامج تويتر على الويندوز : TweetDeck
تنزيل برنامج تويتر على أجهزة الماك : Twitter Mac App
 

تحميل تويتر العربي على الهواتف المحمولة:

تنزيل برنامج تويتر على أيفون أو ايباد: أيفون
تحميل التويتر على هواتف واللوحات الإلكترونية التي تعمل بنظام أندرويد: أندرويد
تحميل تويتر للبلاك بيري، بالنسبة للبلاكبيري 7 يمكنك من تحميل التطبيق من هنا. أما أصحاب البلاكبيري 10 فيمكنهم تحميل التطبيق الخاص بهواتفهم من هدا الرابط
تحميل تويتر على هواتف النوكيا من هنا
تنزيل تويتر على هواتف ويندوز فون من هدا الرابط: تحميل التويتر