8/15/2014

موقع مجاني اختبار الذكاء و القدرات اختبار ذكاء IQ

اختبار الذكاء

نسبة الذكاء IQ

نسبة الذكاء أو "Intelligence Quotient" مختصرة بالحرفين IQ، هي نسبة تشير إلى قدرات الشخص العقلية بالمقارنة مع أناس آخرين من نفس العمر تقريبا. إد أن كل شخص لديه المئات من القدرات العقلية محددة، يمكن قياس البعض بدقة وهي تنبؤات موثوقة تعلن النجاح الأكاديمي والمالي لشخص ما. قام بابتكار اختبار الذكاء أو اختبارات الذكاء تست IQ العالمان الفرنسيان الفريد بينيه وتيودور سيمون سنة 1905

يذكر أن نسبة الذكاء أو اختبار القدرات، هي النتيجة المحصل عليها و المستمدة من واحدة من عدة اختبارات مصممة لتقييم الذكاء البشري. وقد تم صياغة اختصار "IQ" من قبل عالم النفس وليام ستيرن من المصطلح الألماني Intelligenz-quotient، طريقة احتساب اختبارات الذكاء موجودة في كتاب تم نشره سنة 1912 عندما تم تطوير اختبارات الذكاء، وتعرف النتيجة من المعدل وهو IQ 100، ما يقرب من 95 في المئة من البشر الدين اجتازوا هدا الاختبار كان معدل ذكائهم بين 70 و 130. ويعتبر الرقم 100 هو متوسط الذكاء، وكلما زادت النتيجة اعتبر داك الشخص ذكياً. يذكر أيضاً أنه تم عرض على ألبرت أينشتاين إجراء اختبار ذكاء وقد حصل على نتيجة 160 !

اختبار القدرات

فائدة هذه الاختبارات

نتائج اختبارات الذكاء و اختبار القدرات تستخدم كتنبؤ لتحصيل تعليمي، الاحتياجات الخاصة، الدخل والأداء الوظيفي. كما أنها تستخدم لدراسة توزيعات الذكاء في السكان والارتباطات بين الذكاء مع المتغيرات. نتائج اختبارات الذكاء أو اختبار الذكاء للكثير من السكان ارتفع بمعدل ثلاث نقاط من معدل الذكاء في كل عقد منذ أوائل القرن العشرين، وهي ظاهرة تسمى "تأثير فلين". التحقيق في أنماط مختلفة من الزيادات في الدرجات على الاختبارات، مفيدة أيضا للبحوث الحالية على الذكاء البشري.

الموقع الذي يجتاز لك اختبار ذكاء تست IQ مجاني

يمكنك من الدخول إليه من هدا الرابط : اختبار الذكاء
الموقع يوفر لك اختبار الذكاء و اختبار القدرات الأصلي والفعال علميا وهو متاح لك مجاناً مباشرةً من الموقع بدون تحميل أو تثبيت أي شيء، في الأول الموقع عرض اختبار ذكاء و نسبة الذكاء إلا للشركات والمدارس و التطبيقات المهنية المعتمدة، والآن هو متوفر لك بدون قيود. بالإضافة إلى قياس معدل الذكاء الخاص بك، الموقع سيقيم أدائك في 13 منطقة مختلفة، كاشف لك نقاط القوة والضعف لديك.

عندما سينتهي اختبار الذكاء و الذي يتكون من 30 سؤال، سيتم تحويلك إلى صفحة بها زر "Register" اضغط عليه تم عبئ المعلومات المطلوبة منك لكي يتم إظهار لك الدرجة التي حصلت عليها.


اختبار ذكاء