7/05/2015

طريقة معرفة مكان تواجد أصدقاء الفيس بوك

لا شك أنك لا تعلم أن الفيس بوك يشارك مع أصدقاءك مكان المنطقة التي تقطن بها، وليس لديك أدنى فكرة عن مدى دقة تلك البيانات أو كم من السهل استخراجها.

Aran Khanna هو طالب في جامعة كامبريدج بولاية ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية. طور إضافة على متصفح كروم سماها: "Marauder's Map"، تقوم فكرة الإضافة باستخراج بيانات مواقع أصدقائك من فيس بوك ماسنجر وبسرعة يتم وضع الأمكنة التي كان أصدقائك يتصلون منها على الخريطة. تظهر الخريطة كل ما زرت صفحة الرسائل في حسابك الفيس بوك .

يتم استرداد البيانات من الرسائل المرسلة التي بها خيار تشارك الموقع مفعلة. وهذا يكون عادة من الأجهزة النقالة، كما أن الخيار مفعل افتراضيا في تطبيقات هواتف iOS (أيفون، ايباد) وهواتف أندرويد.

تدوينات ذات صلة :
شاهد كيف استطعت إختراق حساب فيس بوك
الأن يمكنك إكتشاف من قام بحذفك على الفيس بوك
كيف تقرأ رسائل الفيسبوك بدون ظهور علامة تم العرض

الطريقة قمت بتجربتها على نفسي، واستطعت من استخراج الأماكن التي كنت اتصل منها من عام 2013 وبدقة !! وجدت موقع مكتبي، منزلي، مكتبة الجامعة... إلخ.
مكان أصدقاء الفيس بوك
هل تريد حماية نفسك من هاته الطريقة حتى لا يتمكن أصدقاؤك من معرفة مكان تواجدك وأنت تراسلهم؟ بالفعل يمكنك! كل ما عليك هو تعطيل مشاركة موقعك من خلال النقر على أيقونة السهم في فيس بوك ماسنجر، ولكن نوصيك من الأحسن تعطيلها أيضاً في إعدادات الهاتف.