7/08/2015

إكتشف "من قام بإلغاء متابعتك في تويتر أو انستقرام"

موقع تويتر هو عبارة عن شبكة اجتماعية حيث تمكن لمستخدميها من التفاعل والتوصل بآخر الأخبار والمشاركات والمعلومات المنشورة من قبل الشركات والأفراد على الويب.

في تدوينة سابقة تحدثت عن كيفية معرفة من قام بحذفك على الفيس بوك، اليوم وفي هذه التدوينة أود أن أجيب عن سؤال شائع يطرحه مستخدمي التويتر و انستغرام بكثرة، و هو: من قام بإلغاء متابعتي على تويتر أو انستجرام ؟

يمكن أن يتم إلغاء متابعتك في تويتر من قبل شخص ما، ربما لأنك تقوم بنشر الكثير من التويتات، أو لأن حسابك ليس نشط، أو لأنك تقوم بالتحدث عن مواضيع لا تستهوي بعض متابعيك. محاولة معرفة لماذا تم إلغاء متابعتك من طرف شخصاً ما صعب اكتشافه ما لم تسأله مباشرة. في المقابل هناك طريقة بسيطة يمكنك استخدامها لتعقب المتابعين الذين ألغو متابعتك.

إذا كنت تود معرفة من هم المتابعين الذين ألغو متابعتك، توجد الكثير من المواقع التي تقدم هاته الخدمة وبشكل مجاني، ولعلى أبرزها موقع: "Unfollowers"

كيفية معرفة من قام بإلغاء متابعتك على التويتر أو انستقرام :

أولا، سوف تحتاج للدخول إلى موقع الأداة Unfollowers.com وتقوم بترخيص التطبيق للوصول إلى قائمة المتابعين وذلك بتسجيل الدخول باستخدام حسابك في تويتر أو إنستجرام.


بعد تسجيل الدخول، التطبيق سيعرض بشكل افتراضي كل من قام بإلغاء متابعتك مؤخراً في حسابك. قد تجد بعض من هؤلاء المستخدمين قد تم تعليق حساباتهم، قام بإلغاء متابعتك بشكل يدوي، أو هي حسابات مزيفة تستخدم طرق غير شرعية للحصول على الكثير من المتابعين أو إلغائها في محاولة لجعل أنفسهم تبدو وكأنها مؤثرة (كما هو موضح في الصورة أدناه).


 يمكنك أيضاً من تثبيت إضافة التطبيق على المتصفح لمتابعة نشاطات حسابك فور حدوثها أو إعداد إشعار يرسل لك إلى البريد الإلكتروني.


التطبيق به أيضاً مجموعة من الخيارات المفيدة، التي توجد باستخدام القائمة على الجانب الأيسر. ومنها، إذا كنت تريد أن تعرف في حالة نسيت من متابعة شخصاً ما قد تابع حسابك مؤخراً وتريد أن ترد إليه الجميل.


وجب التذكير أن الأداة هي متوفرة للاستخدام على الموقع عبر المتصفح أو في حالة ما كنت تريد أن تستخدم الأداة في هاتفك، يمكنك من تحميل التطبيق على أندرويد من هنا: Unfollowers: Twitter & Instagram