7/26/2015

الآن Google Maps تظهر لك سجل الأماكن التي تواجدت بها بالتفصيل

أعلنت شركة جوجل في تدوينة كتبها مدير منتجات جوجل "Gerard Sanz" عن إطلاق خاصية "Your Timeline" وهي عبارة عن أداة في جوجل مابس تقوم بمشاركتك كل الأماكن التي كنت بها في الماضي. الأداة ستشتغل إذا كنت قد فعلت خيار تخزين سجل المواقع في جوجل.

الأداة تم تجربتها وهي بالفعل مفيدة، و يمكنها أن تخدمك أيضاً بالتأكيد. أحيانا يكون من الصعب أن تتذكر كل الأماكن التي كنت بها. فجوجل ترى جدولك الزمني باعتبارها وسيلة لتذكيرك، وأيضاً عرض مكان تواجدك بشكل دقيق في الماضي.

ليس هذا فحسب، و
إنما أيضاً إذا كنت تستعمل خدمة جوجل صور، فإن أداة "Your Timeline" ستظهر الصور التي التقطتها في يوم معين، لتحفيز ذاكرتك إلى أبعد ما يمكن.

الجدير بالذكر، أن هاته الأداة مصممة لك فقط، أي أنها لن تقوم بمشاركة أي معلومات عنك عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو مع أي طرف ثالث. فلديك السيطرة الكاملة على ما يتم حفظه، لذلك إذا كنت ترغب في إزالة يوم معين في السجل أو حتى حذف كل شيء، تستطيع فعل ذلك بكل سهولة.
يمكنك أيضا من تعديل مكان ما في جدولك الزمني، إما عن طريق إزالته أو إعادة تسميته. أي معلومات متبقية سوف تظهر كلما قمت بتسجيل الدخول إلى خدمة خرائط جوجل.

الأداة "Your Timeline" متاحة للإستخدام على الحواسب وعلى هواتف الأندرويد. 

رابط الأداة: Your Timeline سجل الدخول على حسابك في جوجل ثم، إذا لم تكن سابقاً مفعل خيار تفعيل سجل المواقع. اضغط على "Enable Location History" لتفعيلها.