7/17/2015

كيف تقرأ رسائل الفيس بوك بدون ظهور علامة تم العرض "Seen"

كيفية إخفاء علامة تم العرض "Seen" عند قراءة رسائل الفيس بوك

موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك يحاول جاهداً منذ وقت طويل على الحفاظ على الخصوصية عند تعامله مع بيانات المستخدمين، في حين أن المستخدمين في يومنا هذا تبحث على ما هو أكثر من ذلك، يبحثون عن مزيد من خيارات الخصوصية في محادثات الفيس بوك. كما لدى مستخدمي تطبيق التواصل الشهير واتس اب فلديهم خيار لتعطيل علامة "تم العرض" عند قراءة رسالة تلقيتها، إلا أن الفيس بوك لا توجد به هاته الميزة حتى الآن.

لذلك ارتأيت في هاته التدوينة أن أعرفك على طرق مختلفة في كيفية إخفاء علامة تم العرض "Seen" في رسائل الفيس بوك وعلى مختلف الأجهزة (هواتف: Android، iPhone و اللوحات: iPad، Android Tablet وأيضاً على الحاسوب عن طريق متصفح جوجل كروم.)

 

كيفية تعطيل علامة تم العرض "Seen" في محادثات الفيس بوك:

لأنه ليست هناك ميزة رسمية متوفرة في الفيسبوك من أجل إخفاء طابع "تم العرض" أو "Seen" من صندوق الدردشة. اكتشفنا إضافة تسمح لك بفعل ذلك غصباً عن الفيس بوك، وذلك عبر المتصفح الخاص بالحاسوب، وكذلك تطبيق للأجهزة الذكية لنفس الغرض.
 

كيف تخفي علامة تم العرض "Seen" عند استخدام الفيس بوك على الحاسوب:

إذا كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم، يمكنك بسهولة إخفاء تلك العلامة، من أي شخص تتحدث إليه حتى لا يعلم أنك قمت بقراءة رسالته. باستخدام إضافة Facebook Chat Privacy
هذه الإضافة تم تقيمها بشكل جيد وهذا يجعلنا نتيقن أن الإضافة فعالة. فهي لا تخفي "تم العرض" فقط! وإنما أيضا تعطل إشارة يقوم بالكتابة أو "is typing" من الأصدقاء في صندوق الدردشة. بعد تثبيت هاته الإضافة على الكروم، ستظهر أيقونة الإضافة في شريط العنوان أعلى اليمين. بعد ذلك يمكنك البدء في قراءة رسائل أصدقائك ولن يستطيع أي أحد أن يعلم أنك قمت بقراءة رسائله.

كيفية تعطيل ميزة تم العرض "Seen" على هواتف أو لوحات أندرويد:

بعد بحث طويل، وجدت تطبيق رائع لمستخدمي نظام أندرويد لإخفاء حالة تم العرض "Seen" وأنت تدردش مع الأصدقاء في الفيس بوك.
تطبيق Unseen for Facebook هو تطبيق أندرويد مجاني متوفر لتحميل على متجر بلاي.

كيفية إيقاف علامة تم العرض أو "Seen" على هواتف أيفون و لوحات iPad:

تطبيق Unread الخاص بهواتف iPhone أو اللوحات iPad لمنع علامة "Seen" من الظهور في رسائل الفيسبوك. هذا التطبيق يستخرج الرسائل من حسابك الفيسبوك ويظهرها لك. لكنه به بعض من السلبيات: الأولى، لا يمكنك من الرد على الرسائل باستخدام التطبيق إد يتم استخدامه فقط لقراءة الرسائل. الثاني، لكي تعرض بعض أو كافة الرسائل عليك بالدفع.