7/12/2015

حظر فيس بوك، واتس اب وسناب شات بسبب قوانين جديدة

إذا كنت تعتمد على تطبيقات المحادثة للبقاء على اتصال مع الأسرة والأصدقاء، ستصبح خلال الأسابيع القليلة القادمة مضطر للرجوع إلى خدمة الرسائل النصية القديمة بسبب قانون جديد يناقش حالياً في البرلمان.

خدمة واتس اب والفيس بوك ماسنجر سيتم حظرها في المملكة المتحدة.

تطبيقات التراسل المشهورة، بما في ذلك تطبيق واتس اب، سناب شات، iMessage (الخاص بالأيفون) والفيس بوك ماسنجر، من الممكن أن يتم حظرها جميعاً في المملكة المتحدة بسبب مشروع قانون "Snoopers Charter" المثير للجدل.

مشروع قانون بيانات الاتصالات، المسمى ب: "Snoopers Charter" والذي تم ذكره في خطاب الملكة إليزابيث مؤخراً، سيعطي الحق للحكومة البريطانية القضاء على تطبيقات المراسلة الفورية التي ترفض إيقاف تشفير المحادثات من خدماتها.

في وقت سابق من هذا العام في ظل أحداث شارلي إبدو في باريس، ألمح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في حملته انه سيحظر تطبيقات المراسلة التي تشفر البيانات مثل سناب شات، واتس اب، وماسنجر إذا لم يلتزموا بنظام الحكومة للمراقبة الجديد.

الحكومة تريد سجل لجميع أنشطتك على الويب !

الجذير بالذكر، أنه في حالة إذا نجح هذا مشروع قانون، فيجب على مزودي خدمة الإنترنت، شركات الهاتف النقال وشركات التكنولوجيا كأبل، الفيس بوك، وجوجل بتسجيل جميع أنشطتك على الإنترنت. بما في ذلك عمليات البحث التي تقوم بها على محرك البحث جوجل أو بينغ، والمحادثات في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ومراسلاتك على الواتس اب و تسجيلات الفيديو على سناب شات.