8/02/2015

أفضل منتجات تم ابتكارها سنة 2015

أعلنت جمعية المصممين الصناعيين في الولايات المتحدي الأمريكية والمعروفة ب- (IDSA) عن المرشحين الذهبيين والفضيين لجوائز عام 2015 الدولية للتميز في التصميم (IDEA)، و التي تعطى للمصممين وأصحاب الأفكار التي حققت تميز في تصميم منتجاتها، كل شيء من أجهزة الكمبيوتر إلى أجهزة المطبخ إلى النقل بعجلتين.

الجدير ذكره أن هناك 81 منتج سيتم اختيارها للفوز بجوائز IDEA الذهبية والفضية. من أكثر من 1700 منتج مقدم. تمت غربلتها من لجنة تحكيم مكونة من خبراء في التصميم.

جمعية IDSA لن تكشف عن المتقدمين المتوجين في الدرجة الذهبية و الدرجة الفضية حتى يوم 22 من الشهر الجاري. بالنسبة لدرجة البرونزية فقد تم بالفعل الإعلان عن الفائزين.

قمنا باختيار أحسن منتجات المرشحين الذهبيين والفضيين، وهذه هي أفضلها:

Google Cardboard هذا المنتج الرائع الذي يقوم بتحويل هاتفك الذكي العادي الى نظارة الواقع الافتراضي. إذ يتميز بتصميم بسيط وتعليمات الاستعمال سهلة الفهم و التطبيق، Cardboard يمكن تجميعه بسهولة واستخدامه أي شخص كان.

بسبب تحدي تصميم درجات هوائية قامت بها ولاية أوريغون، دراجة BLACKLINE تم اختراعها. فهي تتميز بمساحة لتخزين، وامض LED، و مقود ذكي والذي يتم ربطه مع تطبيق في هاتف ذكي لتقديم خاصية GPS مباشرة من مقود الدراجة.

Samsung's LED Flip Wallet محفظة مصممة من شركة سامسونج هي أول غطاء للهواتف الذكية من نوعها، والتي تقوم بإظهار رسائل إلى مستخدم الهاتف عبر لمبات LED المدمجة في الغطاء. عندما يتم فتحها، الشاشة الخارجية تغلق وفي نفس الوقت شاشة الهاتف تشتغل. كما تحتوي على جيب لإضافة بطاقات.، كبطاقات الدفع، وبطاقات ألهوية إلخ.

Monstas عبارة عن ألعاب تفاعلية للأطفال المصابين بالتهاب المفاصل. تستخدم جنبا إلى جنب مع تطبيق في لوحات iPad، يمكن للأطفال استخدام مجموعة متنوعة من ألعاب Monstas لتقوية أصابعهم، المعصمين، والمفاصل.

August Smart Lock هو جهاز يحل محل أو يكمل من المفاتيح التقليدية التي تعودنا عليها و باستخدام تطبيق خاص للهواتف الذكية التي تقدم ميزات؛ دخول الزوار، سجل الزيارات، والحفاظ على منزلك في مأمن. IDSA توضح "نوفر للمستخدمين تجربة المنتج في لحظة الشراء."

Synchrony هو منصة تعمل باللمس مصممة للأطفال المصابين بالتوحد وأبائهم لخلق موسيقى متناغمة، بغض النظر عن مستوى المهارة. الأطفال الذين يعانون من التوحد كثيرا ما يعانون من حساسية للضوضاء. هذا المنتج يهدف إلى جعل الصوت أكثر متعة لهم بطريقة مشتركة.

"IKO Prosthetic Creative Systems" قامت بإعادة ابتكار أطراف صناعية للأطفال مع إمكانية فصل القطع. يقول المخترع "Carlos Arturo Torres" أن العمل في مختبر LEGO المستقبلي ألهمه لجلب بعض وحدات المرح إلى واقع ضعيف بخلاف ذلك.

Motorola's Moto Hint هو جهاز لإيصال الأخبار والرسائل والمكالمات الصوتية إلى أذنك. ويأتي مع غطاء محمول يضاعف من الشاحن، وكذلك فالجهاز يأتي في أنواع؛ الجلد، الخشب والقماش.

Eton's Rugged Rukus هو مشغل موسيقى يستخدم الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة وتقنية بلوتوث لتشغيل الموسيقى. المواد المستعملة في الجهاز هي مواد ذات جودة عالية و صلبة، مما يجعلها مثالية للتخييم وللاستخدام في الهواء الطلق. كما أن الجهاز به بطارية الليثيوم تبقي شحن النهار لمدة تصل إلى ثماني ساعات.

Edyn's Garden Sensor هذا المنتج يجلب بيانات كبيرة للبستنة في الوقت الحقيقي، فهو يتتبع ظروف التربة، الطقس وأشعة الشمس. كما أنه ينبه المستخدمين من خلال التطبيق الذكي لحالة محاصيلهم، ويمكن أيضاً من تقديم توصيات حول الأمكنة التي يجب عمل تغييرات بها.