3/09/2016

هكر هندي يكشف طريقة اختراق حساب الفيس بوك

كيفية اختراق حساب الفيس بوك هو أحد أكثر الأسئلة شيوعاً التي تطرح يومياً على الويب. حقيقةً من الصعب إن لم أقل من المستحيل إختراق حساب الفيسبوك، لكن أحد القراصنة من الهند إستطاع أن يقوم بذلك بالفعل!
اختراق الفيس بوك
اكتشف باحث أمني (هكر) من الهند "تغرة بسيطة" في الشبكة الاجتماعية الفيس بوك التي مكنته من اختراق بسهولة أي حساب فيس بوك، وعرض رسائله، إضافة أي شيء، عرض تفاصيل بطاقات الدفع والقيام بكل شيء مالك الحساب يمكن أن يفعله في الحساب.

صائد جوائز الفيس بوك "أناند براكاش" الباحث الأمني من الهند اكتشف مؤخرا هاته التغرة التي مكنته من استغلالها وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بأي حساب. بالفعل، تبدو التغرة سهلة وبسيطة إذ تعطي للمهاجم فرص لا نهاية من التخمين على الرمز المكون من 6 أرقام ومن ثم يمكنه من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة باي حساب. هذا الرمز المكون من ست أرقام هو الذي عادةً ما يرسل إلى البريد الالكتروني المربوط مع الحساب حتى يتأكد الفيس بوك بأنك المالك الحقيقي للحساب.


تدوينات ذات الصلة :
أداة توقفك من الاستخدام المفرط للفيس بوك
كيف تكشف مكان سكن أصدقاء الفيس بوك
طريقة تحميل فيديوهات الفيس بوك بدون برامج
 

وقد قام براكاش أيضا بتسجيل فيديو توضيحي (POC) يثبت صحة إكتشافه ويظهر كيف إستطاع إستغلال التغرة وكيفية عملها نهايةً بتغير كلمة مرور حساب فيس بوك والسيطرة عليه. يمكنك مشاهدة الفيديو أدناه:
براكاش اكتشف الثغرة الأمنية (طريقة اختراق الفيس بوك و هكر حساب فيس بوك) في شهر فبراير وأبلغ الفيس بوك بالتغرة بعد أيام. إدارة الشبكة الاجتماعية رقعت التغرة في اليوم الموالي وكفاءة أناند براكاش ب15 ألف دولار بالنظر إلى شدة خطورة التغرة.