3/12/2016

قريباً سوف تستحوذ الروبوتات على وظائفنا

يعتقد غالبية الأمريكيين (65 في المئة) الآن أن الروبوتات سوف تستحوذ "بالتأكيد" أو "ربما" على الكثير من العمل الذي نقوم به نحن البشر خلال 50 عاما، ولكن أقل من 20 في المئة منهم يرون أن هذا التحول سيطرأ على وظائفهم الحالية.

على الرغم من أن الروبوتات قد إستحودت بالفعل على خمس وظائف حتى الأن، مما جعل الكثير من الناس يقلقون حول إمكانية طردهم من وظائفهم وفقا لمسح أجرته مؤسسة "Pew" على 2000 شخص، بدلا من عملهم في تلك الوظائف سوف تصبح ببساطة تنفذ بشكل آلي من قبل الروبوتات.

تبين، الناس الذين يعملون في وظائف تحتاج لمجهود بدني هي أقل عرضة للقلق من الناس التي تقوم بالعمل في المكتب، إذ تعتقد أن وظائفهم لن تنجز آليا في الوقت الراهن.

هذا هو المرجح، لأن هذا هو الاتجاه التاريخي، الناس التي لديها وظائف في المكتب لن تشعر بالراحة من الأن فصاعداً. إذ اظهرت مؤخراً جوجل حقيقة أنها أصبحت تسمح لروبوتات بتعليم روبوتات أخرى كيف تقوم بأعمال.

بشكل عام، المديرين والمسؤولين التنفيذيين في الشركات هي الأكثر عرضة للتفكير بأن وظائفها سيتم القضاء عليها في غضون 50 سنة، هذا ربما لأنهم يعتقدون أننا أدركنا أخيرا أنهم يجلسون فقط في كراسيهم المريحة يلعبون لعبة كاندي كراش في هواتفهم.

هل سوف يستحوذ الروبوت على عملك؟ هي عبارة عن محرك بحث أحدثه موقع BBC لكي تبحث عن عملك وتعرف احتمالية أن يكون آليا خلال العقدين المقبلين.