5/24/2016

حل مشكل الشحن البطئ في الهواتف الذكية

مشكل الشحن البطئ
يتم شحن عادةً هواتف أندرويد وجميع الهواتف الذكية الأخرى، إما عن طريق ربطها بجهاز الحاسوب المحمول أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية، ويندوز أو ماك، أو عن طريق توصيلها بمقبس الطاقة. وقد تلاحظ أحياناً أن هاتفك يأخذ ساعات لشحن البطارية عند توصيله بجهاز الكمبيوتر في المقابل يتم شحنه بسرعة عند توصيله بمقبس الطاقة. قد تعتقد ان جهازك الكمبيوتر ليس قادر على شحن الهاتف بشكل أسرع، وهذا إعتقاد خاطئ. هاتفك أندرويد يمكن أن يشحن ببطء لعدة أسباب، من بينها و الأكثر شيوعاً إستعمال كابل معطل أو كابل غير مصنوع من الشركة الصانعة للهاتف. لكن يمكن أن تكون هناك أسباب أخرى تؤدي إلى شحن البطارية ببطء. وفيما يلي سنتعرف على كيفية تحديد سبب بطء شحن هاتفك أندرويد.
إصدار 6 مارشميلو
هاتف بنظام أندرويد إصدار 6 مارشميلو فما فوق، سوف يعلمك ما اذا كان هاتفك يشحن بشكل عادي أو ببط. عندما يتم شحنه بشكل عادي، شاشة القفل ستتضمن رسالة "يتم الشحن" وعندما يكون الشحن بطيء، ستجد "يتم الشحن ببطء" أم إصدار 5 لولي بوب سوف يتم اعلامك كإشعار في الشريط العلوي من هاتفك. لاختبار كابل الخاص بهاتفك والتحقق من أسباب الشحن البطيء قم باختباره من خلال الحالات التالية:
 

حالات الاختبار :

الحالة الاولى: حاسوبك المحمول يستمد الطاقة من البطارية. فمن الممكن أن نظام التشغيل المثبت على حاسوبك المحمول يحد من مدى سرعة الشحن عند توصيل هاتفك مع الحاسوب عبر منفذ USB عندما يكون الحاسوب في وضع البطارية. حاول توصيل الشاحن مع حاسوبك المحمول ثم أنظر ما إذا كانت سرعة الشحن ارتفعت.

الحالة الثانية: منفذ USB الخاص بالحاسوب به خلل أو يشتغل ببطء. الجهاز قد يشحن ببطء في حالة ما كان هناك خلل في منفذ USB الموصول منه. حاول تغيير المنافذ حتى تعثر على واحد يشحن بشكل أسرع، منفذ 3.0 يوفر طاقة أكثر من 2.0 أو 1.0 لهذا يجب إستعمال دائماً منفذ 3.0 !

الحالة الثالتة: أصل الهاتف إلى مقبس الطاقة. تأكد من أن المقبس لا يعمل على نظام يو بي إس حاول ربطه مباشرة بدلا من توصيله إلى لوحة التمديد. إذا ما استمر مشكل الشحن البطيء، من المرجح أن هناك مشكلة مع كابل USB الخاص بهاتفك.

 

الحل :

إذا إستمر الهاتف في شحن بطيء بالرغم من إختبارك كل حالة من الحالات الثلات المذكورة أعلاه، قد يكون كابل USB هو المشكل. قم بتغييره بواحد أخر جديد مصنوع أو معتمد من قبل الشركة المصنعة للهاتف. اختبر الكابل الجديد ثانيةً في حالات الاختبار الثلات مرة أخرى. من الجيد معرفة أن كابل مزيف أو كابل بجودة منخفضة من المرجح أن يفشل في الحالات الثلات كلها، لذلك يجب عليك العثور على كابل أفضل. بعد تغيير الكابل وبطارية هاتفك تشحن بشكل طبيعي عند توصيله بمقبس الطاقة، لكنها لا تزال بطيئة عند إستخدام منفذ USB على جهاز الكمبيوتر. حينذاك مشكلة بطء الشحن موجودة على الحاسوب المستعمل في الشحن.