6/25/2016

5 أسباب تجعل فايرفوكس أفضل من جوجل كروم

فايرفوكس أفضل كروم
يعتبر حاليا متصفح الكروم من أبرز المتصفحات والأكثر إستعمالاً ووثوقاً به من قبل الملايين من المستخدمين، إذ ينال حصة بنحو 56 في المئة في سوق المتصفحات، مما يجعله المهيمن في أجهزة الحاسوب. ومع ذلك، فالرقم يبدو مربك بعض الشيء، لأن هناك متصفحات أخرى شهيرة، بما فيها متصفح فايرفوكس، أوبرا، إيدج، وسفاري. والكثير يتفق على أن كروم ليس هو الأفضل.

نخصص هنا 5 أسباب تجعل من متصفح فايرفوكس أفضل من الكروم:

1. كروم يستنزف الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي

على مر السنين، أصبح متصفح جوجل كروم "بطل" من حيث الموارد، مما يجعله جدير التثبيت والتجريب. على الرغم من أن البرنامج يوفر أسرع تقديم لصفحات الويب. خلال هذه العملية، يتم استخدام كمية مهمة من ذاكرة الوصول العشوائي.

2. إضافات المتصفح

بدون شك متصفح كروم يحتوي على العديد من الإضافات. في المقابل، ستجد فايرفوكس يضم إضافات هي بالأساس موجودة حصرا للمتصفح فقط. ومن الأمثلة على ذلك إضافة "NoScript" الشهير فهو متاح فقط لمستخدمي فايرفوكس.

3. فايرفوكس يقدم خصوصية أفضل من الكروم

إذا كنت تعتقد أن الخصوصية أمر بالغ الأهمية لك، أعد التفكير من جديد، فمتصفح كروم بالطبع لن يكون مناسب لك. جوجل تراقبك وسوف تتبع أي شيء في حساباتك للتتأكد من أن الإعلانات التي تستهدفك هي أكثر أهمية. بينما في فايرفوكس لا يوجد مثل هذا الشيء. في الحقيقة، ستحصل على الكثير من الإضافات التي سوف تساعدك في تحسين إعدادات الخصوصية.

4. متصفح فايرفوكس سهل الاستخدام

بالمقارنة مع كروم، من السهل جدا استخدام برنامج فايرفوكس. في الكروم سوف تواجه مشاكل في التصفح، وخصوصا عندما تكون لديك العديد من علامات التبويب مفتوحة.

5. فايرفوكس مجهز بميزة القارئ الأصلي

وضع القارئ الأصلي موجود ومثبت في متصفحات فايرفوكس، إيدج وسفاري. لكن غير متوفر في الكروم. هده الميزة تقوم بإزالة كل الإعلانات في المواقع، مما يجعل المستخدمين من الحصول على تجربة فريدة من نوعها. وبالتالي، إذا كانت بحاجة إلى القراءة بدون تشتيت، فالفايرفوكس هو الأفضل لك.