6/21/2016

5 طرق فعالة ومجربة لتمديد طاقة بطارية هاتفك

قمنا باختبار طرق عديدة في محاولة لتمديد طاقة بطارية الهاتف في أندرويد و أيفون مثبتة عليها أحدث نظام تشغيل. وتم التأكد بالتجربة أنه يمكنك من تمديد مدة استهلاك البطارية في هاتفك الذكي. لذلك، لدينا هنا الخمس طرق المجربة التي يمكنك تطبيقها أيضاً بسهولة لزيادة وقت إستهلاك البطارية وسترى نتائج مرضية.
تمديد بطارية هاتف
وفي ما يلي خمس طرق مجربة لتمديد طاقة بطارية هاتفك، إن قم بها سنضمن لك تحسن بطارية هاتفك.

خمس طرق مجربة لتمديد طاقة بطارية هاتفك

1. تحديد تلقائي للإضاءة

العنصر الذي يعتبر العامل الأساسي في إستهلاك البطارية هو شاشة الهاتف. لذا، فأسهل طريقة لتمديد وقت البطارية هو تقليل درجة اضاءة الشاشة و إعداد مؤقت الاضاءة إلى أدنى حد ممكن.

2. الاستماع إلى الموسيقى المحملة بدلا من استعمال مواقع بث الفيديو

الكثير منى يستمع إلى الموسيقى عبر مواقع بث الفيديو. ومع ذلك، لا نعلم اننا ندفع البطارية إلى الاستنزاف، ولذلك، فبدلا من استخدام تطبيقات للاستماع إلى بث الموسيقى، قم بتخزين الأغاني على هاتفك.

3. تعطيل الواي فاي عندما لا يكون قيد الاستعمال

أحيانا نتواجد في مكان لا يتواجد به إتصال واي فاي. في هذه الحالة، من الجيد إذا قمت بتعطيله. تستنزف البطارية أسرع عند استخدام الواي فاي. كما لوحظ أيضاً أن البيانات (3G | 4G) تستهلك الكثير من البطارية بالمقارنة مع واي فاي. لهذا، إذا كان هناك واي فاي متاح، قم بإعطاء الأولوية له بدلاً من اتصال البيانات.

4. التحقق من التطبيقات المستهلكة للبطارية

العديد من التطبيقات تشتغل في الخلفية وتستنزف المزيد من البطارية. ابحث على إحصائيات التطبيقات التي تستهلك البطارية، ثم تحقق من كيفية اشتغالها في الخلفية وكم النسبة التي تستنزفها من البطارية. إذا وجدت أي تطبيق يستخدم الكثير من البطارية في الخلفية، قم بتعطيله من الاشتغال في الخلفية.

5. تعطيل ميزة تتبع الموقع

هناك العديد من التطبيقات من بينها تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تقوم بتتبع موقعك باستخدام ميزة GPS. تحقق من تلك التطبيقات لأنها تستهلك أيضا الكثير من البطارية. يمكنك أيضاً تعطيل تلك الميزة كلياً من إعدادات الهاتف الخاص بك، أو قم فقط بتعطيل الميزة من التطبيق.

يمكنك أيضا قراءة هذه التدوينة المكملة: هل بطارية هاتفك تنفذ بسرعة؟ إليك هذه النصائح!