6/05/2016

جوجل تدرب سياراتها ذاتية القيادة استخدام بوق التنبيه

جوجل تدرب سيارتها ذاتية القيادة استخدام بوق التنبيه، والتي سيكون استخدامها بدون شك أفضل من معظم السائقين البشر. فبدلا من استخدام بوق التنبيه للتنفيس عن الشعور بالانفعال ضد السائقين السيئين، تقول شركة جوجل تم تدريب السيارة إلى "إطلاق البوق مثل سائق صبور ومحنك" و "اطلاقه فقط عندما تكون القيادة أكثر أمانا للجميع".

في أحدث تقرير شهري حول برنامج سيارة جوجل ذاتية القيادة، كشفت الشركة أنها دربت السيارات إستخدام البوق حولها على الراجلين شاردي الذهن عندما يتطلب الأمر ذلك. كما ستستخدم ابواق السيارة بشكل مختلف حسب الموقف: "لقد دربنا سياراتنا إلى استخدام درجات مختلفة من الأبواق حسب ما تستدعيه الحالة ويراه النظام داخل السيارة مناسب"، ويضيف التقرير: "اذا كانت سيارة أخرى ترجع إلى الوراء ببطء نحو سيارة جوجل، فسوف يتم إطلاق بوق التنبيه مرتين وأكثر هدوءا كإشعار ودي حتى تدع السائق يعلم أن سيارة جوجل وراءه. ومع ذلك، إذا كان هناك حالة تتطلب مزيدا من الحذر، سيارة جوجل ستطلق بوق تنبيه بصوت عال".

بدأت جوجل اختبار وإصدار بوق التنبيه فقط داخل السيارة، للتأكد من أن الميزة لم تكن تربك سائقي السيارات الأخرى. لكن بعد أن ضبطت جوجل الميزة بشكل يجعلها جاهزة للإستخدام، أعطيت المركبات الضوء الأخضر للبدء في إطلاق البوق على السيارات الاخرى على الطريق.

حاليا، جوجل لديها ما مجموعه 58 سيارة ذاتية القيادة في الطرق العامة، تسير في الأسبوع في المتوسط بين 10،000 و 15،000 ميلا. وكانت الشركة قد أعلنت عن حدوث حادثة واحدة في مايو الماضي والتي كان سببها بشري و ليس سيارة جوجل. لحسن الحظ كانت حادثة بسيطة وكانت السيارة انذاك تسير ب 9 ميلاً في الساعة عندما ارتطمت بالرصيف الوسط على الطريق وكان الحادث إنتهى بأقل الخسائر.