6/07/2016

إختراق حسابات مارك زوكربيرج لن تصدق ما هي كلمة السر!

مارك زوكربيرج
تعودنا على مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرج بأن ينشط في صفحته الخاصة على الفيسبوك، كما نعلم أنه يمتلك حسابات على شبكات إجتماعية أخرى.

كما يبدو فحتى الرئيس التنفيذي الملياردير لا يسلم هو أيضاً من هجمات القرصنة. فقد تم اختراق الاحد الماضي حسابات زوكربيرج في موقع تويتر وبينترست من قبل مجموعة قراصنة تدعى OurMine Team

قبل إختراق حسابه الرسمي في تويتر، المجموعة صرحت أنهم وجدوا تفاصيل حساب زوكربيرج في قاعدة بيانات موقع لينكد إن المسربة. إذ تم مؤخراً اختراق موقع لينكد إن
وتسريب ملايين من تفاصيل حسابات المستخدمين في الموقع. فالناس تتستخدم نفس كلمة السر في حساباتها، فكان هذا الإختراق استهزئ به كتهديد أمني كبير.

يذكر أن المجموعة تمكنت من الحصول على كلمة المرور الخاصة بزوكربيرج عن طريق كسر تشفير كلمة السر المشفرة ب- SHA1 ثم بعد نجاحها في كسر كلمة السر، حاولت إستعمال كلمة المرور تلك على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

القراصنة غردوا على حسابهم في تويتر أن كلمة المرور الخاصة بمارك زوكربيرج في شبكة لينكد إن هي "dadada"، كما استخدمها أيضاً في حسابات أخرى. كما سبق الذكر.

"مرحباً، كنت في قاعدة بيانات موقع لينكد إن بكلمة مرورك "dadada" المجموعة غردت من حساب زوكربيرج في تويتر.

من المثير للاهتمام، لم يغرد زوكربيرج في حسابه على تويتر منذ عام 2012. أما بالنسبة للتغيردات المسيئة التي تم نشرها من قبل المجموعة على حسابه فقد تم حذفها، كم تم إسترجاع حسابه في تويتر و بنترست.