6/12/2016

أهم الاختلافات بين هاتف أيفون 7 و هاتف أي فون 6S

بدأت الشائعات حول جهاز أيفون 7 مطلع العام الجاري. فقد تم تجميع بالفعل الكثير من تفاصيل الهاتف الجديد من أبل، مما يعطينا الكثير من المعلومات حول ما يمكن توقعه حول الجهاز.

أبل عادة تكشف هاتف الأيفون الجديد في حدث كبير يقام شهر سبتمبر، وعلى الرغم من شائعات تدل على أن الهاتف سوف يتم اطلاقه قبل الوقت المتوقع، لكن الأيفون عادة ما يطلق في الموعد المحدد كل خريف.

دعونا نلقي نظرة على أهم التغييرات المتوقعة الرئيسية حول الأيفون القادم:

التصميم :

منذ فترة طويلة تردد على أن اي فون سيكون مطابقا تماما للأيفون السابق 6S. كما اتضح أن صور غطاءات اي فون 7 المسربة تتناسب بشكل ممتاز مع هاتف 6S. الفرق الذي تم توقعه من حيث التصميم هو وضع خطوط الهوائي على الصفيحة الخلفية.

مقبس سماعات الرأس ومكبر الصوت :

الشائعات حول ما إذا كان أو لم يكن الهاتف الجديد من أبل سيضم مقبس سماعات الرأس قد شارفت على الانتهاء. غطاءات الخاصة بأيفون 7 لا تمتلك فتحة لمقبس الخاص بسماعات الرأس. بدلا من ذلك هناك ثقوب في أسفل الغطاء لاثنين من مكبرات الصوت. ومع ذلك، فإن المحكمين ما زالوا غير متأكدين حول ما إذا كان سيتم استبدال مقبس سماعة الرأس بمكبر صوت آخر.

الكاميرا :

تظهر الصور الجديدة المسربة للغطاءات أن كاميرا هاتف أيفون 7 لا يناسب مع أيفون 6s. الغطاء يشير على أن الكاميرا في هاتف اي فون القادم أوسع وأكبر بكثير، ربما لدمج جهاز استشعار أكبر. ويشاع أيضاً أن أيفون 7 بلس سيتوفر على كاميرا مزدوجة.

المواصفات :

من المتوقع أيضاً أن يخصص بعض التحسينات في داخل الهاتف الذكي. من الممكن أن يتوفر الجهاز على رقاقة A10 مع ذاكرة عشوائية 2GB بالنسبة إلى أي فون 7 ويقال أن نموذج أي فون 7 بلس سيتوفر على 3GB من ذاكرة الوصول العشوائي.

الألوان :

وفقا لتقرير أعده موقع شهير في اليابان Mac Otakara، سوف تضيف أبل لون أخر للتشكيلة. قد يرحب هواة التكنولوجيا إلى اللون الأزرق الداكن الجديد إلى سلسلة ألوان أيفون والتي تتألف من اللون الفضي، الذهبي، الذهبي الوردي، والرمادي.