6/22/2016

Sony قد تدفع لك 55 دولار بسبب بلاي ستيشن 3

أجهزة PS3
رفعت دعوى قضائية ضد شركة سوني سنة 2010 بعد أن ألغت سوني ميزة إستعمال نظام التشغيل لينكس على أجهزة PS3. ففي الأسبوع الماضي و بعد ست سنوات من المساومات، وافقت الشركة على دفع غرامة مالية تقدر ب55 دولار لكل شخص.

اتخذ القرار يوم الجمعة الماضي، بعد أن قدم القاضي الموافقة على شروط سوني، أي شخص إستخدم لينكس على جهازه PS3 سوف يكون بمقدوره المطالبة ب55 دولار. بشكل محدد، ليكون الشخص مؤهل يجب أن يكون قد اشترى أول موديل من جهاز PS3 ألا وهو "Fat" في الولايات المتحدة في الفترة ما بين سنة 2006 و 2010 . وأن يكون قادر على الشهادة تحت القسم لشرائه المنتج وتركيب عليه نظام لينكس، كما يجب تقديم دليل على شرائه للمنتج أو رقمه التسلسلي، ومعرف تسجيل الدخول على شبكة بلاي ستيشن، وتقديم بعض الأدلة على استخدامه لوظائف من ميزة النظم الاخرى".

حقاً هاته الشروط كلها صعبة التحقيق بالنسبة إلى عملية شراء قديمة و قيمة الغرامة للشخص الواحد زهيدة. ففي حين دفعات سوني تقدر لحوالي 10 مليون شخص (عدد أجهزة PS3 من نوع "Fat" المباعة في الولايات المتحدة في ذلك الوقت)، فقد نرى الفائز الحقيقي هنا على الأرجح المحامين الذين أقامو الدعوى، فقد تحصلوا على ما يقارب 2.25 مليون دولار جراء أتعاب المحاماة.