7/03/2016

حاسوب شاومي يبدو كنسخة طبق الأصل من ماك بوك

شاومي هي شركة صينية معروفة بصناعة وبيع الهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية، وكذلك أجهزة التلفاز الذكية، أجهزة تتبع اللياقة البدنية، والألواح الطائرة ومنتجات أخرى. لكن الشركة لم تبتكر بعد حاسوب محمول لتضمها إلى ترسانة منتجاتها الرائعة ذات السعر المقبول. من جهة أخرى يبدو أن الشركة بالفعل قد صنعت حاسوب محمول إسمه "Mi Notebook" وهو الآن جاهز للإطلاق مع أول صورة له مسربة ومنتشرة بقوة على شبكة الانترنت إبتداءً من يوم الجمعة الماضي.
شاومي مي نوت بوك
إقرأ أيضا.. شركة ليكسوس تبهر الجميع باختراعها لوح طائر حقيقي!

صورة الحاسوب المحمول المنتظر أعلاه يشبه إلى حد كبير سلسلة حواسب ماك بوك الخاصة بشركة أبل. حاسوب
مي نوت بوك يبدو أنه مصمم من الألومنيوم الأنيق و هذا مألوف من الشركة، والفرق الوحيد الملحوظ في الصورة بين حاسوب "ماك بوك برو" وحاسوب "مي نوت بوك" هو شعار الشركة. ولنكن صادقين، هذا التشابه الكبير يبدو كعمل فوتوشوب بسيط. شركة شاومي لا طالما كانت توصف بأنها تنسخ منتجات شركة أبل فيما سبق، ولكنها أيضا أنتجت بعض المنتجات الفريدة من نوعها مؤخراً وهذا الأمر يخلق خيبة أمل.

وفقا لموقع TechWeb، الكمبيوتر المحمول المنتظر سيدعم نظام تشغيل ويندوز 10، وسيأتي بحجمين مختلفين بالرغم من أن التقرير يذكر فقط نموذج 12.5 بوصة. من ناحية أخرى تزعم الشركة إطلاق هذا الجهاز في وقت لاحق هذا الصيف، مما يعني في أي وقت إبتداء من هذا الشهر إلى شهر سبتمبر القادم. ودليل على هذا، شاومي تستعد إلى إقامة حدث كبير في هذا الشهر، فربما سوف تعلن على حاسوبها المحمول رسميا وسنتمكن من إلقاء نظرة عليه.