8/28/2016

حذاري! لهذا السبب لا تقم بحفظ كلمات السر في المتصفح

تحتوي متصفحات الويب الحديثة على خاصية حفظ كلمات المرور، مما يجعلنا نحن كمستخدمين أن نعتاد على حفظ كلمات السر الخاصة بحساباتنا في المواقع. خاصية حفظ كلمات السر جد مفيدة، لو لم تكون الخاصية متوفرة لا أضعنا الكثير من الوقت في إعادة كتابة كلمات السر مرارا وتكرارا في كل مرة نرغب في تسجيل الدخول في موقع نقوم بإستعماله عادة. ومع ذلك، هذه الخاصية قد تضعنا في حسابات نحن في غنى عنها، ويتعلق الأمر بطريقة أو حيلة إن صح التعبير تقوم بإظهار لك كلمة السر المسجلة في المتصفح لموقع ما، حيث قد يقوم شخص ما بمعرفة كلمة السر الخاصة بنا إن قام بإستعمال حاسوبنا أو هاتفنا الأندرويد وقام بهذه الحيلة.
كلمات السر المخفية

في هذه التدوينة، سوف أقوم بشرح هذه الطريقة، أي طريقة عرض كلمة المرور المخفية وراء النجوم على برامج المتصفحات. تطبيق الطريقة هي بسيطة عند استخدامها على الحاسوب ومتقدمة شيء ما بالنسبة لهواتف أندرويد. والتي يمكنك التعرف على طريقة إظهار كلمات السر المخفية من هنا.
 

طريقة إظهار كلمة المرور المخفية وراء النجوم في الحاسوب

وفيما يلي كيفية القيام بها على جوجل كروم، يمكنك كذلك القيام بها في متصفحات أخرى.

1. أولا قم بفتح برنامج جوجل كروم و إذهب إلى الموقع الذي ترغب في عرض كلمة المرور المخفية عليه. في هذا المثال، سأستعمل موقع الفيس بوك.
2. قم بتحديد النجوم وانقر على زر الفأرة الأيمن عليها، ثم اضغط على "Inspect".
فحص الصفحة
3. سوف تفتح نافذة أسفل الصفحة.
4. ابحث عن الجزء الذي يحتوي على هذا الكود "input type = password"، ثم انقر عليه مرتين لتحريره، استبدل كلمة "password" ب "text". ثم إضغط إدخال "Enter" على لوحة المفاتيح للحفظ.
أدوات مطورين جوجل
5. الآن ستكون قادر على رؤية كلمة السر المخفية مكشوفة تماما.
تسجيل الدخول الفيس بوك