8/29/2016

طريقة تحميل الملفات من موقع Scribd مجانا

لا شك قد سمعت يوما ما بموقع Scribd، فكل من قام بتصفح الإنترنت من أجل البحث عن ملفات وورد أو PDF حول موضوع أو بحث ما وخاصة الطلاب لابد وأن تصادف يوما ما موقع سكريبد. هذا الموقع هو واحد من اكبر المواقع التي توفر مكتبات رقمية تحتوي على جميع أنواع الكتب وابحاث بصيغة Word و PDF. من الجيد معرفته أن موقع سكريبد يتم زيارته من قبل الطلاب حيث نسبة كبيرة من رواد الموقع يحتكرها صنف الطلاب. كما أنك ستصاب بالعجب عندما ستعلم أن الموقع يضم مكتبة افتراضية تحتوي على ما يقارب 40 مليون وثيقة. هذه الوثائق تتم اضافتها من قبل مستخدمي الموقع؛ المدرسين، الطلاب، المهندسين، الكتاب و أشخاص يختصون في مجالات أخرى. أما إذا لم تسمع به من قبل أو لم تستخدمه، فأنت بالتأكيد قد ضيعت عليك قدراً كبير من المعلومات القيمة.
موقع Scribd
إقرأ أيضا :
طريقة تحميل فيديوهات الفيس بوك بدون برامج
كيف تستخدم حسابين WhatsApp في هاتف واحد
جوجل تزيل "فلسطين" من جوجل ماب لهذا السبب

على كل حال فمستخدمي موقع سكريبد يقومون بنشر أو بيع أعمالهم ويمكن للقراء تصفح صفحات تلك الأعمال وإيجاد ما يبحثون عنه. وبالتالي فالخدمة هي مدفوعة حتى لو كان يسمح لك الموقع بعرض كمية معينة من الوثائق بشكل مجاني فأنت لا تستطيع تحميلها ما لم تقوم بترقية عضويتك من المجانية إلى المدفوعة. بفضل العضوية المدفوعة، يمكنك عرض وقراءة كل الوثائق في موقع سكريبد عبر المنصات المدعومة مثل في الهواتف أندرويد و iOS و أجهزة الحاسوب الويندوز.

أما العضوية المجانية، ستستطيع فقط عرض عدد محدود من الوثائق في سكريبد. لكن في هذه التدوينة سوف أقوم بشرح طريقة اكتشفتها بنفسي لتحميل الوثائق كملف PDF أو Word بدون محدودية و مجانا.

طريقة تحميل وثيقة على شكل PDF أو Word على موقع سكريبد

1. قم بالبحث عن الوثيقة أو الصفحة التي تريد تحميلها، وقم بنسخ رابط الصفحة. سوف نستعمل في هذا الشرح رابط هذه الوثيقة كمثال :
https://www.scribd.com/doc/12901457/Short-Story-Analysis

2. إفتح موقع سكريبد وقم بتسجيل الدخول إن كان لك حساب في الموقع، أو قم بالتسجيل فيه، يمكنك أيضا إستعمال تسجيل الدخول السريع عبر الفيس بوك.

3. بعدها قم بفتح صفحة رفع الوثائق على الموقع. انشئ مستند نص جديد في الحاسوب وأكتب عليه أي شيء ثم ارفعه. هذا رابط الوثيقة التي اضفتها:
https://www.scribd.com/document/322268966/Document-texte

4. بعد رفع المستند، سيتم الاقتراح عليك أن تقوم بمشاركة الوثيقة في المواقع الاجتماعية كما ترى في الصورة التالية، و في اليمين هناك زر "View" لكي تعرض الوثيقة.

5. الأن في نفس الصفحة، حدد الرابط الذي يظهر لك، وقم بالضغط عليه بزر الأيمن للفأرة وإختر "Inspect element" ستنبتق نافدة فرعية في أسفل المتصفح. وستجد فيها الرابط مكرر مرتين. (كما ترى في الصورة التالية)
تحميل Scribd
6. إضغط على الرابط الثاني مرتين ثم قم بالتعديل عليه، إستبدل الرقم التعريفي الخاص بالوثيقة التي انشأتها بالرقم الخاص بالوثيقة التي تريد تحميلها. أي بالنسبة للمثال في هذا الشرح سيصبح الرابط على هذا الشكل الأتي:
https://www.scribd.com/document/12901457/Document-texte

7. أخيرا كل ما تبقى لك هو الضغط على زر "View" ثم حمل الوثيقة التي تريد بالضغط على "Download".