8/02/2016

فيديو إعلامي يظهر كيف تعمل شبكة الإنترنت

يبدو من الصعب تخيل الحياة من دون إنترنت في عالمنا الحاضر. بعضنا يقوم بالاتصال بالإنترنت يومياً من أجل القيام بالأشياء المهمة والغير المهمة، بداية بالقيام بالبحوث المدرسية، إرسال الرسائل المتعلقة بالعمل، إلى نشر الصور الشخصية في الشبكات الاجتماعية ومشاهدة البرامج المفضلة. كما يقوم البعض أيضاً على شبكة إنترنت بالتقدم إلى فرص العمل والتسوق عبر الإنترنت. بالنسبة للكثير من مستخدمي إنترنت و من بينهم أنا. البقاء على قيد الحياة بدون إنترنت هو أمر مستبعد كلياً.

ولكن السؤال الذي قد يطرحه البعض حول الإنترنت: هل نفهم فعلا كيف يتم إستقبال الإنترنت من جميع أنحاء العالم؟ فوفقا لهذا الفيديو، الكابلات المتشابكة تحت المحيطات هي التي في الحقيقة لها الفضل. إذاً كيف؟ 

 

كما يقول وصف الفيديو:

"في كل مرة تقوم بها بزيارة موقع أو إرسال بريد إلكتروني، يتم إرسال البيانات واستلامها عن طريق نظام معقد من الكابلات المتصلة والممتدة من جميع أنحاء العالم. منذ سنة 1850، تم وضع العديد من الكابلات عبر المحيطات ليصبح العالم متصل على نحو أفضل. اليوم، هناك مئات آلاف الأميال من كابلات الألياف الضوئية لنقل البيانات بين القارات و الدول".

يمكنك مشاهدة الفيديو من هنا:


يذكر أن الفيديو يشير على أن وضع كابل واحد فقط تحت سطح البحر هي عملية شاقة وتأخد وقت طويل يتطلب عدة أشهر، وعادة ما تكلف العملية مئات الملايين من الدولارات.
صورة من كابل الذي يتم وضعه تحت البحر، تبلغ قيمته ب 400 دولار/30 سنتيمتر.
لا ننسى أن تشارك هذا الفيديو العلمي مع أصدقائك في الفيس بوك!