8/21/2016

فيرايزون للإتصالات تستحود على شركة ياهو بسعر زهيد!

فيرايزون ياهو
وافقت فيريزون للاتصالات الأمريكية على صفقة استحواذها على شركة ياهو مقابل 4.83 مليار دولار، الصفقة سيتم الانتهاء منها في مطلع العام المقبل حالما تنتهي المساطر والاجراءت. 

عملاق الاتصالات الأمريكية فيريزون وايرلس، التي تمتلك أيضا شركة AOL، سوف تضم إلى ترسانتها كل من خدمة البحث والاتصالات ومنتجات المحتوى الرقمي الخاصة بياهو، فضلا عن الخدمات الإعلانية التي تصل إلى أكثر من مليار مستخدم من جميع أنحاء العالم.

الصفقة لا تتضمن أسهم ياهو في موقع التجارة الإلكترونية الصيني علي بابا أو أسهمها في ياهو اليابان. حيث ستواصل ياهو في إمتلاك هذه الأصول تحت اسم جديد بعد إنتهاء الصفقة.

إقرأ أيضاً:
الأن يمكنك التحديث إلى ويندوز 10 مجاناً
علي بابا تستثمر 200 مليون دولار في تطبيق سناب شات
كيف تقوم بتحميل نسخة ياهو ماسنجر العربية

صفقة البيع هذه تمثل واحدة من أكبر الانهيارات في تاريخ شركات الإنترنت. إذ كانت ياهو في ذروتها عام 2000، تقدر بقيمة 125 مليار دولار. أما في عام 2008 فقد عرضت مايكروسوفت شراء ياهو بسعر 45 مليار دولار إلى أنه قبل بالرفض. الشيء الذي يجعل السعر الذي تم الشراء به ياهو الأن هو مبلغ زهيد! من 125 مليار إلى 45 مليار وصولا إلى تقريبا 5 مليار إنهيار قيمة الشركة دام 16 سنة.

واحدة من أكثر الأسئلة المطروحة الأن حول الصفقة وهو ما إذا كانت ماريسا ماير، وهي المرأة التي تشغل منصب المدير التنفيذي في شركة ياهو والتي قادت هذه الأخيرة إلى عقد العديد من عمليات الاستحواذ التي فشلت في جلب الإيرادات للشركة. وستواصل توليها المنصب، لكن ليس من الواضح في أي مكانة ستبقى فيها في الشركة عند نقل الشركة إلى أيدي فيريزون المالكة.