9/11/2016

15 موقع مثير للدهشة ربما لا تعلم بوجودها

في الوقت الحاضر، نتستخدم العديد من المواقع كل يوم، وأحيانا نتصفحها بإستمرار لمرات عديدة في اليوم، كما أن إستخدام المواقع الاجتماعية كل يوم هو لا أمر مسلي ومؤانس، ولكن تكرار زيارة هاته الشبكات الاجتماعية لوقت طويل يجعل العقل البشري يصيبح التعب! بعضنا يشعر بالضجر ويرغب في تجربة شيء جديد مثير للاهتمام على الانترنت وهذا سبب قراءتك لهذه التدوينة، أليس كذلك؟
موقع مثير للدهشة
في هذا الوقت الكل يرغب في رؤية أو أن يفعل بعض الأمور المثيرة للاهتمام في أوقات الفراغ. ولهذا جاءت فكرة كتابة هذه التدوينة التي سنقوم فيها بإستكشاف 15 موقع مثير للاهتمام والذي سيعيد تنشيط يومك.

1. الاستماع إلى أصوات الطبيعة
موقع مدهش للغاية، أضحى كان حول تشويش ما وتريد أن تتغدى عنه، كل ما عليك فعله هو وصل سماعات الرأس وحدد نوع أو انواع الأصوات التي تريد السماع إليها مثل صوت المطر، الرياح، الرعد، الأمواج وغيرها.

2. تجربة جبل ايفرست
موقع حقاً سيعجب محبي تسلق المرتفعات والجبال، وبالأخص جبل ايفرست (أعلى قمة في العالم) تسلق جبل هو حلم بالنسبة للعديد من عشاق تسلق المرتفعات. هذا الموقع يقدم رحلة افتراضية ثلاثية الأبعاد في جبل ايفرست.

3. أرشيف صور الساتليت
هل تساءلت يوماً ما كيف تغير المناخ وكيف غيرت البشرية العالم على مدى الثلاث العقود الماضية؟ قامت مجلة تايم بتعاون مع شركة جوجل بإنشاء موقع يظهر لقطات متتابعة مذهلة من أماكن حول العالم كأنهار كولومبيا الجليدية، غابات الأمازون، مدينة دبي ولاس فيغاس وكيف تغيرت خلال الثلاث عقود الأخيرة، يمكنك أيضا اكتشاف مدينتك كيف تغيرت.

 
4. مشروع الإسكندرية
مشروع الإسكندرية هو عبارة عن أداة توصية لمحبي قراءة الكتب. قم فقط بإدخال عنوان الكتاب أو الكاتب المفضل لديك لتحصل على خمسة توصيات كتب مماثل لما أدخلته.

5. وجوه مستخدمي الفيس بوك
فكرة الموقع حقاً أدهش، عندما ستدخل إليه ستجد الصفحة بالكامل تحتوي على جميع صور مستخدمي الفيس بوك وعددها 1.2 مليار مستخدم. لا تحاول أن تقوم بالبحث اليدوي عن صورة البروفايل الخاصة بك فلن تنجح في ذلك بكل تأكيد، لكن يمكنك الاتصال بحسابك الفيسبوك لتجد نفسك في الصورة. كم أن أول صورة في أقصى اليسار ستجد بها صورة مارك زوكربيرج.

6. لعبة اجار
Agar.io هي لعبة ممتعة ويدمن عليها الشخص عند لعبها أول مرة. فكرة اللعبة هو محاولة تكبير الفقاعة عن طريق التحكم في مسارها عبر إستعمال مؤشر الفأرة. كما يجب عليك تجنب لمس الفقاعات الأكبر منك حتى لا تخسر، وفي المقابل عليك أكل الأصغر منك لكي تنمو.

7. مرحبا أيها المصور
شعار هذا الموقع هو "خذ صورة لصورة من الماضي في الحاضر و في نفس المكان" وهو يستجمع الصور المأخوذة لصور مأخوذة من نفس المكان في الماضي! لم تفهم؟ أدخل إلى الموقع.
أكمل القائمة