9/15/2016

تعرف على حقائق حول اليوتيوب ربما لا تعلم بها

يعتبر موقع اليوتيوب للبعض منا مجرد مكان لمشاهدة المقاطع الموسيقية، الفيديوهات التعليمية، أو مشاهدة المقاطع المضحكة. بالنسبة لآخرين يوتيوب هو وسيلة لمتابعة مدوني الفيديو و البودكاسترز. كما أن هناك طبقة تهتم بمتابعة و مشاهدة الناس التي تقوم بعمل فيديوهات عبارة عن مراجعة لأشياء اشتروها على الغالب عبر انترنت.
حقائق حول اليوتيوب
سواء كنت تقوم بعمل محتوى على موقع اليوتيوب أو تقوم فقط بمشاهدة الفيديوهات، من الجيد أن تعرف بعض من الحقائق حول موقع اليوتوب التي ربما لم تسمع بها من قبل والتي أيضا نظن أن البعض منها سوف يدهشك.


قائمة 9 حقائق حول موقع اليوتيوب

1. كل دقيقة تساوي 500 ساعة من الفيديو
إحصائيات اليوتيوب تقول بأن هناك أكثر من 500 ساعة من الفيديو يتم رفعه في الدقيقة الواحدة.

2. 40 دقيقة من المشاهدة
يقضي المستخدم في كل مرة يقوم بفتح تطبيق اليوتيوب على هاتفه ما معدل 40 دقيقة يشاهد فيها الفيديوهات.

3. الفيديو (الغير موسيقي) الأكثر مشاهدة
ستكون قد شاهدت الفيديو حتما: تشارلي عض إصبعي، إلى حدود كتابة هذه التدوينة حصل الفيديو على 842 مليون مشاهدة، مما جعل هذين الشقيقين يكسبان مئات الآلاف من الدولارات فقط بسبب تلك اللقطة اللطيفة.

4. إلعب لعبة الأفعى بينما يتم تحميل الفيديو
هل تعلم بأنه بامكانك لعب لعبة الأفعى بينما تنتظر تحميل الفيديو؟ كل ما عليك فعله هو الضغط على أحد مفاتيح الأسهم في الكايبورد لبدء اللعبة على مشغل الفيديو.

5. أغنية "Hello" حصلت على 100 مليون مشاهدة في خمس أيام
خمسة أيام هي ما تطلب الأمر لي المغنية أديل لتحصل على 100 مليون مشاهدة في يوتيوب، مما جعل مقطع فيديو "Hello" ثاني أسرع فيديو يحصل على هذا العدد في مدة قصيرة بعد مقطع فيديو "Gentleman" الخاص بمغني الراب الكوري الجنوبي ساي الذي تحصل على نفس عدد المشاهدات في أربعة أيام فقط.

6. أعلى الكلمات بحثا
أعلى الكلمات بحثاً في موقع اليوتيوب هي كالتالي: (مع هيمنة كلمة "ماين كرافت" بنسبة 75%.)
"Minecraft", "Frozen", "Drake", "Beyonce", "PewDiePie", "Happy" and "Eminem"
7. الفيديو الأكثر مشاهدة على اليوتوب
أكثر الفيديوهات مشاهدة هو مقطع فيديو أغنية غانغام ستايل، إلى حدود كتابة هذه التدوينة وصل الفيديو إلى 2 مليار و 643 مليون مشاهدة.

8. في بدايات يوتيوب كان موقعا للتعارف
يفترض أن مؤسسي اليوتوب تشاد هيرلي، ستيف تشين وجاويد كريم استهلوا الموقع كخدمة للتعارف، لا تصدق؟ تحقق بنفسك من أرشيف صفحة الموقع في عام 2005 وهو العام الذي تم إطلاق فيه اليوتوب. على ما يبدو لم تنجح فكرة خدمة التعارف، وسرعان ما إستبدلوها بخدمة لمشاركة الفيديو التي نعرفها إلى يومنا هذا.

9. أول فيديو تم رفعه كان "Me At The Zoo"
أحد مؤسسي موقع اليوتوب جاويد كريم قام برفع أول فيديو وكان بعنوان "أنا في حديقة الحيوان" وكان ذلك في يوم ال-23 من أبريل عام 2005.