9/14/2016

طريقة الدخول إلى فيس بوك صديقك بدون باسورد

قد نرغب أحيانا في منح شخص ما حق الولوج إلى حسابنا الفيس بوك لسبب أو لأخر، لكن فقط لمدة قصيرة وبدون الكشف عن كلمة المرور الخاصة بنا وخصوصا إن كنا نستعمل نفس كلمة المرور في باقي المواقع التي لا نريد من أي شخص كيف ما كان الدخول إليها. وحتى لا نقع في عملية تغيير كلمة المرور الفيسبوك الحالية ثم اعطاء الشخص كلمة المرور الجديدة.. ثم بعد أن يقوم بالدخول إلى الحساب والانتهاء ونقوم مرة أخرى بتغيير الباسوورد. عملية مضيعة للوقت حقاً ولهذا تم تطوير أداة أو إضافة على متصفح جوجل كروم التي تخول لك مشاركة حسابك ليس فقط في موقع الفيسبوك وانما في أي موقع أخر.
الدخول إلى فيس بوك صديقك
إضافة الكروم هذه اسمها AccessURL تم تطويرها فقط لتسمح للمستخدمين بتبادل حساباتهم في المواقع من دون الاضطرار إلى الكشف عن اسم المستخدم وكلمة السر. الاضافة ببساطة تقوم بإنشاء رابط، وتعطيه للشخص الذي ستسمح له بالولوج إلى حسابك في مدة محددة مسبقا منك، كما يمكن لصديقك بالسماح لك بالولوج إلى حسابه من دون أن يعطيك كلمة المرور الخاصة به.

لحسن الحظ، عند استخدام هذه الطريقة، المستخدمين الأخرين لحسابك لن يستطيعوا معرفة كلمة المرور الخاصة بك، لذلك لن يكونوا قادرين على عمل تغييرات عليه في معظم المواقع. وعلى الرغم من هذا فإذا بدأت في ملاحظة نشاط مريب على حسابك، يمكنك إلغاء فورا صلاحيات الدخول بهم باستخدام لوحة تحكم AccessURL في المتصفح.

طريقة مشاركة حساب في موقع ما مع صديقك

هذه هو شرح كيفية السماح لشخص بالولوج إلى حسابك في أي موقع بدون الكشف عن الباسوورد.
  • أول شيء قم بتثبيت الاضافة: AccessURL على متصفح الكروم
  • قم بالدخول إلى حسابك في الموقع الذي تريد مشاركة حسابك فيه
  • إنقر على أيقونة الإضافة أعلى يمين المتصفح
  • حدد مدة مشاركة الحساب 24 ساعة أو أسبوع
  • إضغط على "Create Access Url"
  • سيتم إنشاء لك رابط
  • يمكنك اعطاؤه لشخص الذي تريد أن تشاركه الحساب
  • يجب عليه أيضاً أن يتوفر على إضافة AccessURL في متصفح كروم
  • بعد إنتهاء المدة الذي حددتها، لن يستطيع الدخول إلى حسابك مرة أخرى.  

تنبيهات وجب معرفتها قبل إستخدام طريقة مشاركة الحساب:

- لا تشارك الحساب مع شخص لا تثق به وحتى لو لن يستطيع أن يعرف كلمة مرورك.
- بعض المواقع المغفلة تتيح تغيير الايميل والباسوورد للحساب من دون طلب التوفر أولا على الباسوورد الحالي، وهذا سيشكل خطر على حسابك.
- مشاركة حسابك مع الكثير من الأشخاص في بعض المواقع هو إنتهاك لسياسيتها وسيعرض حسابك إلى الغلق.
- بعض المواقع مثل الفيس بوك قد تغلق حسابك مؤقتاً إن اكتشفت شخص ما يتصل بحسابك من بلد أخر لم يسبق لك الإتصال منه من قبل، ولن تستطيع الدخول إلى حسابك حتى تقوم الفيسبوك بالتحقق من أنك مالك الحساب أو إرسال هويتك إليها.