9/13/2016

تعثر أبل في مشروع إنتاج سيارات ذاتية القيادة

يشاع في الأونة الأخيرة أن مشروع تيتان لسيارات أبل الكهربائية وذاتية القيادة وصل إلى مفترق طرق مما أوقع شركة أبل عملاق التكنولوجيا في ورطة كبيرة وفقا لتقارير من صحيفة نيويورك تايمز و وول ستريت جورنال.
سيارة أبل ذاتية القيادة
فأوردت صحيفة نيويورك تايمز أن شركة أبل في طريق مسدود نحو سعييها إلى تحقيق مستقبل تكنولوجي وذاتي، وغير متأكدة كيف ستمضي قدما، بالرغم من مزاعمها في انها تعمل على المشروع لمدة أكثر من عامين.

ووفقا لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال، نقلا عن مصادر مجهولة، فقد قامت شركة أبل بتسريح العشرات من الموظفين في مشروع تيتان، بل وأيضاً أغلقت فروع من المشروع جراء عدم تسجيل تقدم.

مواضيع ذات صلة:
أبل تكشف عن آيفون 7 و آيفون 7 بلس هذه هي مواصفات الهاتفين
الحكم على أبل بدفع 14 مليار دولار لهذا البلد بسبب الضرائب

على ما يبدو، عملية تسريح الموظفين هذه هي جزء من "إعادة هيكلة" المشروع الذي ستحتاج فيه شركة أبل تحويل وجهتها إلى إبتكار التكنولوجيا اللازمة لسيارات ذاتية القيادة، وهذا بدلا من الاكتفاء بتصميم وانتاج علامة "Apple Car" فقط. من جهة أخرى اوردت أبل بالفعل أنها تمتلك سيارات للإختبار ولكن على ما يبدو ليس هناك خطط للكشف عن السيارة بعد. لكن، سوف ننتظر من أبل الاعلان الرسمي عن تفاصيل مشروع تيتان بحلول عام 2020.

أبل ليست عملاق التكنولجيا الوحيد في وادي السليكون الذي يدخل غمار صناعة سيارات ذاتية القيادة. وانما حتى جوجل تقوم بإختبار سيارة جوجل ذاتية القيادة لسنوات مضت، وشركة تيسلا للسيارات ابلغت بتقرير مفصل في نهاية هذا الاسبوع عن تحديث لمنصة البرمجيات التي قالت الشركة أنه الأكثر تطوراً على الطرقات. وشركات كبرى أخرى مثل اوبر، فورد، وجنرال موتورز تخطط أيضا لإطلاق سيارات ذاتية القيادة في السنوات الخمس المقبلة.