9/07/2016

آبل تكشف رسميا عن آيفون 7 تعرف على المواصفات

إنتهى قبل ساعات في مدينة سان فرانسيسكو حدث أبل الرسمي للإعلان عن أيفون 7 و منتجات أخرى كساعة Watch Series 2، سماعات AirPods اللاسلكية. وبذلك، ينتهي مسلسل التسريبات و الاشاعات حول الأيفون الجديد. فقد كشفت أبل أخيراً ورسميا عن أيفون 7 وأيفون 7 بلس في حدث دام قرابة ساعتين.
آيفون 7
وهنا سنتعرف على أهم مواصفات هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس

تصميم أيفون 7

يشبه تصميم الخاص بالأيفون 7 إلى درجة كبيرة الأيفون السابق أيفون 6S، أيفون 7 يملك هيكل من الألمنيوم ويأتي بألوان جديدة كلون Jet Black والذي يملك شعار آبل خلفه مصنوع بمادة الفولاذ المقاوم للصدأ، واللون الثاني وهو اللون الأسود.

زر الرئيسة لأيفون 7

سيعتمد زر الرئيسة الأن على معالج خاص به يسمى Taptic Engine، تماما مثل لوحة اللمس الجديدة على الماك. وسيكون الضغط عليه أكثر سلوسة من نسخ أيفون السابقة.

أيفون 7 مقاوم للمياه و الغبار

الأيفون الجديد سيكون هاتف متين أكثر من أي نسخة سابقة! وبالأخص عندما يتعلق الأمر بخطورة المياه والغبار على الهاتف. هاتفي الأيفون سيأتيان بمعيار IP67 لحماية الهاتف من المياه والغبار، والتي ستحمي الأيفون إذ سقط على بركة مائية لفترة قصيرة، ولكن ليس من المستحسن أن يتم إستخدامه كثيرا عند الاستحمام.

كاميرا هاتف أيفون 7

سيأتي الأيفون بكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل وستحتوي على ميزة تثبيت الصورة البصرية، كما ستضم الكاميرا ستة عناصر؛ عدسة بفتحة 1.8، جهاز استشعار 12 ميجا بكسل أسرع بنسبة 60%، فلاش LED رباعي، بالإضافة إلى أن اي فون 7 سيأتي بكاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بكسل، أكثر من كاميرا أيفون 6S التي دقتها 5 ميجا فقط.

اي فون 7 بلس، سيأتي بكاميراتين كل واحدة منهما بدقة 12 ميجا بكسل. ستجعل 2 عدسات مزدوجة التصوير من زاوية واسعة ومقربة. العدسة الاولى ستعمل زوم بمقدار 1X والثانية بمقدار 2X.

الصوت والعرض في الأيفون 7

الأيفون الجديد سيكون 25 في المئة أكثر سطوعا من سابقها، بالاضافة إلى الدعم المستمر للمس ثلاثي الأبعاد. من ناحية الصوت، سيأتي أيفون 7 بمكبر صوت ستيريو في أعلى وأسفل الجهاز، كم تم تأكيد خبر الاستغناء على مدخل سماعة الرأس، إذ سيكون على مستخدمي أيفون 7 إستعمال منفذ المخصص لشحن الهاتف لإيصال سماعات Earpods.
مدخل سماعة الرأس

أداء الافون 7 الجديد

مع كل إصدار أيفون جديد من أبل، يتم اصدار معالج جديد له، الأيفون 7 سيأتي بمعالج A10 بمعمارية 64 بت، أسرع ب-40 مرة من المعالج القديم A9. كما سيعمل المعالج الجديد على الحفاظ على طاقة البطارية لوقت أكثر.

السعر وتاريخ بدء المبيعات

هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس سيكونان بنفس السعر الأساسي، ولكن نسخة سعة التخزين 16GB لن تكون متوفرة بعد الأن، ستصبح سعة التخزين إبتداءً من 32GB إلى 128GB ثم إلى 256GB.

سيكون سعر أيفون 7 ب-649 دولار، وأيفون 7 بلس بسعر 769 دولار مفتوحي الشبكة. وستبدأ المبيعات القبلية يوم الجمعة، والمبيعات في المتاجر ستكون إبتداءً من يوم 16 سبتمبر.

وفيما يلي خلاصة لمواصفات هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس
مواصفات هاتفي آيفون 7