9/29/2016

نهاية البلاك بيري: وقف تصنيع هواتفها الذكية

بعد سنوات طويلة من إنتاج وتصنيع الهواتف، أكدت شركة بلاك بيري اليوم أنها ستقف إنتاج هواتفها وبدلا من ذلك ستعتمد على شركاء المعدات الالكترونية مثل شركة TCL الصينية. وبالتالي نهاية زمن البلاك بيري في سوق الهواتف بعد أن كان لها حظور قوي لفترة طويلة في هذا المجال.
نهاية بلاك بيري
وفي بيان نشرته الشركة، صرح الرئيس التنفيذي للبلاك بيري جون تشن:
تخطط الشركة لتوقيف تطوير المعدات الداخلية وسوف تستعين بشركاء لتنفيذ هذه الوظيفة، وهذا سيسمح لنا في الحد من إستخدام المفرط لرأس المال وتحسين العائد من المال المستثمر.
هذا الخبر لم يأتي بصدفة أو بشكل مفاجئ، فمنذ عام 2009، كان تصنيع هواتف البلاك بيري غير مدر للارباح التي كانت تتحصل عليها الشركة سابقا، في حين أن الهواتف التي صنعت بنظام التشغيل iOS و أندرويد كانت الإيرادات لا بأس بها. في العام الماضي قال تشن أنه إذا لم تستطيع الشركة الكندية على إستدراك هذا الفشل في تحقيق ارادات جيدة، فسوف يغلق فروع تطوير المعدات. في حين ستستمر في إنتاج البرامج والتطبيقات (مثل تطبيق بي بي ام) التي قالت الشركة أنها حققت لها أرباح تتضاعف عام بعد عام.

إقرأ أيضا:
5 تطبيقات أندرويد رائعة غير موجودة على سوق بلاي

هذا اليوم سيكون هو يوم حزن بالنسبة إلى أي شخص وقع يوما ما في حب هواتف بلاك بيري. فما يقارب من 15 سنة كانت الهواتف مثل بلاك بيري بولد وهاتف Q10 هي هواتف مفضلة للملايين من الأشخاص حول العالم.