9/08/2016

تطبيق لتسجيل المكالمات بدون التوفر على صلاحية روت

تعتبر ميزة تسجيل المكالمات من الميزات الغير متوفرة في الهواتف الذكية وبالأخص أجهزة أندرويد، فمعظمها لا تقدم هذه الميزة، كما أن معظم التطبيقات المتوفرة في سوق بلاي تدعي قدرتها عل تسجيل المكالمات لكن هذا ليس صحيح، بالرغم من أن هناك تطبيقات بعدد أصابع اليد التي في الحقيقة تقدم هذه الميزة إلى أن تلك التطبيقات تتطلب أن يكون هاتفك به صلاحيات روت.
تسجيل المكالمات
لكن لحسن الحظ! أن هناك تطبيق يدعى Drupe وهو تطبيق يحل محل تطبيق الاتصال الأصلي في أندرويد ويزخر بواجهة سهلة الاستخدام للاتصال بالأشخاص بطريقة أكثر سهولة. لكن الخبر المفرح هنا هو أن التطبيق قام مؤخراً بإضافة ميزة جديدة تقوم بتسجيل المكالمات، نعم! ميزة تسجيل المكالمات وبدون توفر على هاتف أندرويد بصلاحية روت.

التطبيق يقوم بتسجيل صوت المتحدثين في المكالمة عند الاتصال من خلال ميزة تسجيل المكالمات في التطبيق. لكن الجدير بالذكر أن صوت الشخص المتحدث معك قد تجده ضعيف نوعاً ما. و لإصلاح هذا الخطأ قامو مطوري تطبيق Drupe بإضافة خاصية في إعدادات التطبيق تقوم بتفعيل مكبر الصوت تلقائيا عند الاتصال بشخص ما باستخدام ميزة التسجيل المكلمات.
ميزة تسجيل المكالمة
حالما تقوم بتسجيل مكالمة، ستجد ملف التسجيل والذي سيكون بإمتداد AMR في إعدادات تطبيق Drupe: أسفل قائمة المكالمات> تسجيل المكالمات> المكالمات المسجلة. ستجد قائمة من المكالمات التي سجلتها، ويمكنك السماع إليها، كما يمكنك أن تشارك الملف.

ميزة تسجيل المكالمات هي ميزة مجربة وتعمل بشكل جيد في تطبيق Drupe، وبطبيعة الحال، سوف تحتاج إلى التأكد أن قانون بلدك يسمح لك بتسجيل إتصالاتك مع أشخاص اخرين.