9/04/2016

خدمة اونلاين لتحويل PDF أو صورة إلى Word

ربما قد سمعت أو استخدمت من قبل خدمة جوجل دوكس أو مستندات جوجل لإنشاء المستندات وتعديلها اونلاين مجانا وبدون برامج، لكن الشيء الذي لا تعلم به بعد هو  إمكانية تحويل ملفات PDF و الصور(تحتوي على كتابة بطبيعة الحال) إلى ملفات نصية قابلة للتحرير عبر خدمة مستندات جوجل و قابلة أيضا إلى الحفظ إلى ملف وورد والتحميل.
تحويل PDF

من أجل القيام بتحويل ملف PDF إلى مستند نص قابل للتعديل. قم بفتح خدمة جوجل درايف وسجل الدخول إلى حسابك. ثم في واجهة الخدمة قم بالضغط على القائمة "My Drive" ثم إختر "Upload files" وإختر ملف PDF الذي تريد تحويله.
كيفية تحويل PDF

ستنبثق نافذة في أسفل يمين الصفحة، تظهر عملية رفع الملف. عند اكتمال الرفع، اضغط على "X" في مربع النافذة لإغلاقه.

بعد ذلك، انقر بزر الفأرة الأيمن على ملف PDF ثم اختر فتح باستخدام> جوجل دوكس.
تحويل اونلاين PDF
الأن سيتم تحويل ملف PDF إلى مستند نص قابل للتحرير. (الطريقة مجربة على ملفات PDF باللغات اللاتينية وغير شغالة على اللغة العربية.) لاحظ أن إسم الملف الذي رفعته في مستندات جوجل لا زال لديه نفس الامتداد .pdf لكن أيقونة الملف مختلف عن ملف PDF الأصلي.

يمكنك بعدها تحويل الملف المحول إلى ملف مايكروسوفت وورد وتحميله.
تحويل PDF بدون برامج
خاصية أخرى في خدمة جوجل دوكس هي تحويل صورة تحتوي على النص إلى مستند نص قابل لتعديل بنفس الطريقة، تم تجربة صورة بها كتابة باللغة العربية و تم إستخراج الكتابة بدون مشاكل هذه المرة.

عند التحويل ستجد ملف مستند المحول يحتوي على الصورة التي رفعتها في بداية المستند، ويليه مباشرة النص المستخرج من الصورة قابل للتحرير. جودة تحويل الصور هي ليست جيدة بالمقارنة مع ملفات PDF،