9/10/2016

كيفية تحميل تطبيقات الأندرويد خارج متجر سوق بلاي

بالرغم من أن سوق بلاي هو مصدر موثق ووسيلة سهلة وآمنة لتحميل تطبيقات أندرويد، وتحميل ألعاب أندرويد والحصول على أشياء أخرى لهواتف أندرويد، إلى أنه أحيانا لا يساعد، إذ لا نجد به التطبيق المراد تحميله أو يمنعنا من تحميل تطبيق ما. فلا شك أنك تلقيت خطأ عند محاولتك لتحميل تطبيق أو لعبة في المتجر تفيد بأن التطبيق لا يدعم هاتفك أندرويد، أو ماذا إذا كنت تبحث عن تطبيق أو لعبة لتحميله إلا أنك لم تجده لأن جوجل بلاي قد ازالته بسبب ما من السوق؟ من المؤكد أن هناك تفسير لهذا و لكن لا يهمك الأمر، ما ترغب به هو الحصول على ذلك التطبيق أو اللعبة في هاتفك. حسنا، لا تقلق هناك طريقة تستطيع بها تحميل تطبيق أو لعبة من خارج سوق جوجل بلاي.
تحميل تطبيقات الأندرويد
إقرأ أيضا :
طريقة تحميل تطبيق أو لعبة من خارج سوق بلاي في هاتفك أندرويد.

إعداد هاتفك أندرويد

  • حسب إصدار الأندرويد في هاتفك:
  • إذهب إلى إعدادات -> تطبيقات
  • أو إعدادات -> الأمن
  • فعل خيار مصادر مجهولة
  • اضغط على موافق على الرسالة المنبثقة
خيار مصادر مجهولة
بتفعيلك لهذا الخيار، سوف تمكن هاتفك من قبول ملفات APK الخاصة بالتطبيقات أو الألعاب التي توجد خارج سوق بلاي. وجب الحذر أن لا تقوم بتثبيت ملفات APK أينما تجدها في الويب، لأن هناك إمكانية أن تكون ضارة على هاتفك، دائما قم بالتأكد أن المصدر الذي تقوم بالتحميل منه موثوق به. قمنا سابقا بالحديث عن ملفات Apk ومتى نستعملها.

تحميل التطبيق عن طريق ملف التثبيت APK

موقع APK Mirror هو موقع موثق به لتحميل ملفات APK الخاصة بالتطبيقات أو الألعاب وهو الموقع الذي استعملته عندما أردت تثبيت الواتس اب على تابلت أندرويد. لأن ال-WhatsApp لن تجده في متجر جوجل بلاي عند ارادتك تحميله على تابلت أندرويد.

حالما تحمل ملف التثبيت، يمكنك أن تجده في مجلد التنزيلات في هاتفك. ما عليك الأن فعله هو الضغط على الملف والذي ينتهي بإمتداد APK، عملية التثبيت هي سهلة، سوف تجد التطبيق في أخر المطاف من بين لائحة التطبيقات المثبتة في الهاتف.