9/06/2016

شاهد الأوراق المالية كيف ستبدو في المستقبل!

بفضل البطاقات المصرفية ووسائل الدفع الجديدة بدون لمس أي تقنية الاتصال القريب المدى ال-NFC، لم نعود بحاجة إلى إستعمال الأوراق المالية أو حملها. ومع ذلك، فإنه من الواضح أننا لا زلنا لم نتحرر من الأوراق المالية. في الواقع، لا زلنا بحاجة إلى استعمالها لأن ليس كل المتاجر، الباعة يقبلون المعاملات الرقمية. وهذا للأسف يعني أنه ستستمر ظاهرة تزوير الأوراق المالية.
الأوراق المالية
ولمكافحة هذه الظاهرة، تقوم الأبناك الوطنية حول العالم من حين إلى أخر بإعادة صنع و تحسين الأوراق النقدية التي تصدرها محاولةً جعلها أكثر صعوبة لنسخ. مثال على هذا، قام البنك المركزي الاسترالي مؤخرا بإصدار ورقة نقدية من فئة 5 دولار أسترالي تحتوي على تقنيات لمكافحة التزوير مثيرة للإعجاب.

الأوراق النقدية الجديدة يتم توزيعها حاليا في البلاد. وهي مصنوعة من البلاستيك وتضم صور أمنية مختلفة لأجسام متحركة مثل الطيور ونجمة ثلاثية الأبعاد.

إقرأ أيضاً:
يوتيوبر شهير يواجه عقوبة 5 سنوات سجنية بسبب البوكيمون
دومينوز بيتزا ستطلق خدمة توصيل البيتزا جواً !
مواقع اونلاين للبحث على شبيهك أو توأمك حول العالم


وكانت استراليا أول دولة تبدل الأوراق المالية إلى أوراق البوليمر لمكافحة التزوير، وقد بدأت في إستعمال أوراق البلاستيك منذ عام 1996، مما جعل دول أخرى، أكثر من 30 دولة أخرى حول العالم تتبع خطى أستراليا وتبدل هي أيضا أوراقها المالية إلى أوراق بلاستيك أكثر أماناً والمصممة لتحمل مدة إستعمال خمس سنوات مقارنة مع إصدار ورقة القطن التي تتحمل بين 18 شهر وعامين.

شاهد بالفيديو كيف يبدو الجيل القادم من الأوراق النقدية الاسترالية: