9/23/2016

أهم 3 نصائح للنجاح في تجارة العملات الفوركس

سوق الفوركس أو سوق تداول العملات الأجنبية هو سوق ضخم بحجم تداول يومي يصل إلى 4 تريليونات دولار، كما أنه سوق يجذب الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم، من المبتدئين إلى المتداولين المحترفين همهم الأول هو كسب المال منه بسهولة. ولكن الحقيقة المرة هي أن معظم المبتدئين يخسرون أموالهم خلال الأسابيع الأولى في بداية رحلتهم في مجال التداول.
نصائح للنجاح في الفوركس
في هذه التدوينة أو في هذا المقال سوف نقوم بتقديم ثلاث نصائح قيمة ستجد كل محترف في سوق تداول العملات الأجنبية يرددها مراراً وتكرراً، ومن الجيد أن تعرفها قبل دخولك في هذا السوق أو مجال العمل من الانترنت والذي لن يكون بالمهمة السهلة عليك إن كنت مبتدئ.

تعرف أيضا على طرق لربح المال أخرى:
موقع لربح المال مقابل عمل إختبار لمواقع وتطبيقات
تعرف على مواقع للعمل وربح المال فيها كمترجم

الكثير من المتداولين في سوق الفوركس يقولون أن السوق يوفر الكثير من الفرص لربح المال و يحقق الحرية المالية، ولكن فقط عدد قليل ممن يتمكن من تحقيق ذلك. لماذا؟ وما هي الأشياء التي قد تساعدك حقا في العمل على الانترنت كمداول في سوق صرف العملات؟

أهم النصائح لربح المال في مجال الفوركس

إنتهز فرصتك!

سوق الفوركس هو سوق تنافسي بشكل كبير، وكل وسيط يعمل بجد من أجل تقديم أفضل العروض للمتداولين. استخدم هذا لصالحك! قد تستطيع الحصول على تفوق طفيف من خلال اختيار الرافعة المالية الأكثر سخاء، أدنى عمولة أو  الفارق السعري، والاستفادة من المكافآت (بما في ذلك المكافآت بدون إيداع) والمسابقات.

يقول النهج التقليدي "كن على حذر، لا تثق بأي شيء يعرضه عليك الوسيط. تجنب الترقيات، المكافآت والروافع العالية". ولكن، ما دمت تستطيع الحفاظ على انضباطك كمتداول، يمكنك استخدام هذه الأمور لصالحك.


تخلص من الثقة المفرطة

أصبح جميع المتداولين يعرفون أنه لا يمكن التنبؤ بحركة السعر، ولكن عندما يقوم المتداولين ببناء استراتيجياتهم ومراجعة نتائج تجاربهم الماضية، يبدو أنهم ينسون هذه الحقيقة البسيطة. فيعتقدون أن الآخرين ليسوا أذكياء بما فيه الكفاية لكي يبنوا أيضا استراتيجيتهم أو تحليل السوق، وهذا هو المرجح في سبب خسارتهم وهي بسبب الثقة المفرطة التي يملكونها.

والحقيقة هي أن لا تحليل فني ولا تحليل أساسي يمكنه توقع اتجاه السوق بشكل صحيح. وهذا لا يعني أنك لا تحتاج استخدام هذا في التداول. بل يعني أنه يجب عليك أن تغير استراتيجيتك وتعترف بأخطائك. عندما تخسر، ما يجب عمله هو خفض نسبة الخسارة وليس إثبات أنك تمتلك استراتيجية جيدة أو أنك أكثر ذكاء من المتداولين الآخرين.


تحلى بالصبر

ليس من السهل أن تكون صبور. يقول المثل "الصبر فضيلة" وهذا ما ستحتاجه في سوق تداول العملات. تعلم ببطء وبشكل ثابت، قم بالتدرب على حساب تجريبي قبل أن تقوم بمحاولتك الاولى في ربح المال من الفوركس. لا تفكر أبداً أنك سوف تحقق أرباح مبهرة في بضعة أيام، ولا تثق في المحتلين الذين سيعرضون عليك نصائح خبراء مدفوعة ستجعلك تحقق «أرباح مضمونة 100%».

خلاصة القول، سوق الفوركس كأي عمل آخر يتطلب المرونة، الصبر والعزيمة. الفوركس ليس سهلاً. آمن بذاتك وثق بنفسك، توقع أنك سوف تخسر المال وتداول بالمال الذي ستتحمل خسارته. و من المهم أن تتعلم من أخطائك وقد تكون واحد من القلائل الذين ينجحون في مجال تداول العملات.