9/03/2016

تثبيت ويندوز 7 أو 8 أو 10 عن طريق الفلاش ميموري

منذ أن اطلقت شركة مايكروسوفت الويندوز 10 وبدأ مستخدمي النسخ السابقة للويندوز في الترقية إلى الويندوز الجديد، فحتى مايكروسوفت قامت بمنح مستخدمي ويندوز 7 و 8 وحتى نسخ ويندوز المقرصنة الترقية مجانا إلى ويندوز 10. فإذا كنت ترغب في تثبيت ويندوز 10 والبدء في إستخدامه أنت أيضا، لكن لا تتوفر على قرص ديفيدي أو لديك حاسوب محمول لا يتوفر على قارئ أقراص، ولكنك تمتلك فلاش ميموري بمساحة تخزين على الأقل 4GB فإنه من السهل إدراج ملفات التثبيت الخاصة بالويندوز 7، 8 أو 10 في فلاش ميموري USB.
تثبيت الويندوز عن طريق الفلاش ميموري
في هذه التدوينة، سوف نقوم بضبط فلاش ميموري لإستخدامه في تثبيت نسخة من الويندوز بدون الحاجة إلى قرص دي في دي.


ماذا تحتاج لعمل فلاش ميموري به ملفات تثبيت الويندوز

سوف تحتاج إلى ملف تثبيت الويندوز في صيغة ISO، كما ستحتاج أيضا إلى فلاش ميموري سعة تخزين 4GB أو أكثر. تأكد أن تنسخ ما في الفلاش ميموري إلى مكان أخر. لأن هذه العملية سوف تقوم بمحوها كليا.

ضبط ملف ISO في الفلاش ميموري عن طريق أداة من مايكروسوفت

يجب تحميل أداة مايكروسوفت الرسمية، التي ستساعدنا في نقل ملفات التثبيت التي توجد داخل ملف ISO إلى الفلاش ميموري بشكل صحيح. بالرغم من أن الأداة تذكر فقط ويندوز 7، إلى أن الأداة بالفعل تعمل على ما يرام عن تجربة أيضا ويندوز 8 و حتى الويندوز 10.

عندما تقوم بتحميل الأداة و تثبيتها، قم بفتحها و انقر على زر "Browse" لإختيار ملف التتبيت ISO الخاص بالويندوز الذي ترغب في وضعه على الفلاش ميموري، ثم انقر على "Next".

في الخطوة التالية، انقر على "USB device"، كما ترى يمكن للأداة أيضا حرق ملف ISO على قرص DVD اذا كنت بحاجة لذلك يوما ما. AR#701632
تثبيت الويندوز 7

بعد ذلك، إختر من القائمة المنسدلة الفلاش ميموري الذي تريد استخدامه. إذا لم تقوم بتوصيله على الحاسوب بعد، قم بذلك الآن، ثم انقر على زر "Refresh" لكي تظهر. وأخيرا عند تحديد الفلاش ميموري، انقر على Begin copying"
تثبيت الويندوز 8

ضع في الاعتبار إذا كان الفلاش ميموري يحتوي على شيء داخله، ستتلقى تحذير بأنك ستفقد أي بيانات مخزنة على الفلاش. لذا، إن كنت قد نسخت ما فيه وحفظته في مكان ما، انقر على "Erase USB Device".

الآن إنتظر عملية نقل الملفات حتى تكتمل، والتي قد تستغرق 15-20 دقيقة. عندما يتم الانتهاء، يمكنك إغلاق الأداة. بعد ذلك، يمكنك استخدام الفلاش ميموري لتثبيت بها نسخة الويندوز على جهاز الحاسوب. قد تحتاج إلى ضبط بيوس الحاسوب لتمكينه من تشغيل الفلاش ميموري واعطائه الأولوية.
تثبيت الويندوز 10