9/22/2016

تعلم اللغة الانجليزية: أفضل 4 مواقع وتطبيقات

من أفضل الوسائل السريعة والفعالة لتعلم لغة معينة كالانجليزية مثلا هي السفر إلى دولة لغتها الرسمية هي الانجليزية (كالولايات المتحدة و بريطانيا). أو التحدث بشكل يومي مع أناس لغتهم الام هي الانجليزية أو يتحدثون بها بطلاقة في بلدك، ولكن لأسباب عديدة هذا ليس ممكنا للبعض. وبالتالي جاءت العديد من الموقع وتطبيقات الهاتف لتسهيل عليك تعلم اللغة الإنجليزية، سواء كنت في المنزل، الصالة الرياضية، المكتبة أو الجامعة إلخ.. يمكنك من إستخدام هاته المواقع و تطبيقات الهاتف أينما كنت! لكن أفضل المواقع لتعلم الانجليزية هي المواقع التفاعلية!
تعلم اللغة الانجليزية

لماذا المواقع التفاعلية هي الأفضل لك لتعلم الانجليزية؟

لأن المواقع التفاعلية سوف تساعدك على التدرب على كل مهارات اللغة الانجليزية. فبدلا من تعلم مفردات جديدة أو تعلم قواعد الصرف، يمكنك أيضا التدرب في المواقع التفاعلية على مهارات الاستماع، القراءة، الكتابة والتحدث أيضا! فهذه المواقع (وتطبيقات الهاتف كذلك) تتضمن أنشطة حيث يمكنك التدرب على أكثر من مهارة: الاستماع والرد، القراءة والكتابة كأنك تتعلم اللغة الانجليزية في مدرسة لتعلم اللغات.

أفضل المواقع التفاعلية لتعلم اللغة الانجليزية !

تتواجد الكثير من المواقع التفاعلية في الويب التي تقدم خدمة تعليم اللغة الانجليزية، منها الخدمات المدفوعة و الخدمات المجانية، في هذه التدوينة سوف نقوم بإدراج المواقع التي تقدم خدمة تعلم الانجليزية مجانا فقط.

موقع بي بي سي لتعلم الانجليزية

تم إنشاء وتخصيص موقع بي بي سي للمتعلمين ذوي المستوى المتوسط و المتقدم في اللغة الإنجليزية، الموقع يقوم بتدريس اللغة الإنجليزية عن طريق أشرطة الفيديو ومقاطع الراديو، وترتكز على مواضيع في الأخبار، وأحدث الكلمات والعبارات في اللغة الإنجليزية، كما يضم موقع بي بي سي سلسلة من مقاطع الفيديو التي تشمل تعلم النطق بشكل جد رائع وسهل الفهم.

المجلس الثقافي البريطاني: الموقع وتطبيق الهاتف

يقدم موقع وتطبيق المجلس الثقافي البريطاني على ثلاثة أقسام لمختلف الأعمار: الأطفال، البالغين والمراهقين، ويحتوي كل قسم على مجموعة من الدروس التفاعلية، الفيديوهات، الألعاب والبودكاست و كلها ستساعدك على تعلم أو تحسين مستواك في مهارات الانجليزية. وهذا يعني مهما كان مستواك في الانجليزية أو مهما كان المواضيع التي تفضلها، سوف تجدها حتما على المجلس الثقافي البريطاني.

موقع وتطبيق دوولينجو لتعلم اللغات كالانجليزية

دوولينجو سيساعدك على تعلم الكلمات الجديدة والقواعد النحوية في الانجليزية عبر إستعمال الألعاب التفاعلية و الإختبارات القصيرة سواء على موقع دوولينجو أو على تطبيق دوولينجو في الهاتف.

تعلم الانجليزية مع موقع موقع لايف موشا

من المهارات الصعبة في تعلم اللغة الانجليزية هي عندما يتعلق الأمر في مهارة التكلم والقراءة، لكن مع موقع لايف موشا ليس فقط باستطاعتك الحصول على دروس في اللغة الإنجليزية، وانما يمكنك أيضا التدرب على القراءة والتحدث مع أناس حقيقين يتحدثون باللغة الانجليزية. فموقع لايف موشا يركز على توفير إمكانية تعلم اللغة الإنجليزية مع أناس حقيقيين عبر الانترنت.