9/08/2016

تاريخ إصدار وتحميل لعبة Super Mario سوبر ماريو ران

من بين جميع ما أعلنت عنه أبل في حدثها السنوي المقام البارحة، الشيء الذي أدهش معضم المتابعين هو الإصدار الرسمي للعبة سوبر ماريو Super Mario Run من شركة نينتندو على الهواتف الذكية، وبذلك تكون لعبة سوبر ماريو ران هي اللعبة الأولى من بين ألعاب نينتندو الشهيرة التي سيتم اصدارها في سوق الهواتف. ومن المقرر إطلاق اللعبة في ديسمبر 2016 على iOS (أيفون و ايباد) كما جاء على لسان شيغيرو مياموتو المصمم لشخصية ماريو الشهيرة في شركة نينتندو.

تحميل لعبة سوبر ماريو ران

اللعبة ستكون متاحة للتحميل مجانا إبتداءً من شهر ديسمبر، مع إمكانية الشراء داخل اللعبة. أما مستخدمي أندرويد سيحصلون على اللعبة أيضاً في متجر جوجل بلاي. ولكن نينتندو أشارت أن اللعبة سيتم اطلاقها في أجهزة أندرويد في وقت لاحق فقط ولم تحدد متى بالضبط.

ثلاث أشكال لعب مختلفة في لعبة سوبر ماريو ران:

  • يتميز أول شكل في اللعبة في تحدي إكمال كل المراحل.
  • في الشكل الثاني، ستقوم بمنافسة اللاعبين الأخرين اونلاين، ستنافس من أجل معرفة من قام بإنهاء مرحلة ما أولا.
  • في الشكل الثالث و الأخير في اللعبة، ستقوم بإنشاء مملكة الفطر خاص بك، باستخدام النقود التي جمعتها في الشكل الأول والثاني من اللعبة.

وصرحت شركة نينتندو في مايو الماضي أنها تخطط لإصدار خمس ألعاب على الهواتف الذكية بحلول عام 2017، من بينها طبعاً لعبة سوبر ماريو ران، والتي ستأتي برسومات مثل في لعبة سوبر ماريو بروس في محاكي ألعاب Nintendo DS. يمكنك ان تشاهد الجزء الذي تم الاعلان فيه عن لعبة سوبر ماريو ران في حدث أبل: