9/02/2016

إكتشف 7 ميزات وخدع جديدة في الواتس اب

معظمنا يستخدم خدمة واتس اب WhatsApp للتواصل مع الأصدقاء والعائلة،. إذ هو بلا شك أحد التطبيقات المراسلة الأكثر استخداما على الهواتف، فبعد الاستحواذ عليه من شركة الفيس بوك، أصبحت هذه الأخيرة المسؤل الأول على التطبيق، وبالرغم من أن تطبيق واتس اب هو الأكثر شعبية من بين تطبيقات المحادثة، هذا لن يجعل الشركة تتكاسل في تطويره إلى الأحسن. في الواقع فقد عملت الفيسبوك على تطبيق الواتساب واضافت عليه ميزات جديدة منذ توليها زمام إدارة التطبيق، كما عملت على الاستمرار في جعل التطبيق الأفضل و المنافس الشرس لتطبيقات الاخرى تقدم نفس الخدمة (فايبر، لاين، بي بي ام، وي شات، كيك ماسنجر وتيليجرام) وبالتالي هذا يعني أن التطبيق سيحتوي على ميزات جديدة وخدع مخفية في انتظار اكتشافها. ولهذا سنقوم في هذه التدوينة بالكشف عن قائمة من الميزات والخدع الجديدة على تطبيق الواتس اب.

قائمة من 7 خدعة وميزة في تطبيق الواتس اب على أندرويد و أيفون:

1. تغيير نوع الخط في الرسائل

أضاف الواتس اب مؤخرا إمكانية إسيخدام نوع من الخطوط مختلف للكتابة معروف بإسم FixedSys. بينما هو جديد على التطبيق إلى أنه كان إستعماله أول مرة في نظام التشغيل ويندوز نسخة عام 1995. الواتساب لم يعلم مستخدميه بهذا الخط المضاف إلى اننا سنقوم بشرح كيفية إستعماله. لتغيير خط الكتابة في واتس اب، كل ما عليك القيام به هو إضافة ثلاث علامات نطقية (`) في بداية ونهاية الكلمة أو الجملة.

2. استخدام حسابات متعددة في الوتس اب ماسنجر

إذا كنت تريد أن تمتلك أكثر من حساب الوتس اب في هاتف واحد، فهذا غير ممكن للأسف، الوات ساب يتيح لك استخدام حساب واحد فقط. لكن هناك طريقة تم شرحها سابقا في المدونة تخول لك إستخدام أكثر من حساب واتس اب في هاتف واحد.

3. قراءة الرسائل دون ظهور علامة تم العرض

ميزة "تم العرض أو تم إستلام الرسالة" هي خاصية رائعة و لكن أحياناً البعض منا يرغب في قراءة الرسائل التي توصل بها بدون ظهورها. لا مشكل، يمكنك عرض الرسالة وقراءتها بدون ظهور "تم العرض" بهذه الخدعة في هاتف أيفون. المرة القادمة عندما تتلقى رسالة على الواتساب، يمكنك ببساطة استخدام لمسة 3D لمعاينة الرسالة وقراءتها، وبهذه الطريقة لن يعرف المرسل أن رسالته قد قرأتها. في هواتف أندرويد، يمكنك من قراءة الرسائل بدون ظهور تم العرض وذلك عن طريق توسيع الرسائل في مركز الإشعارات.

4. مشاركة الصور، الفيديو إلى عدة أشخاص في ان واحد

عند محاولتك لمشاركة شيء من مصدر خارجي، يمكنك فقط مشاركته مع شخص واحد أو مجموعة، لكن لا تقلق في نسخة الواتسب القادمة، ستستطيع مشاركة صور، فيديو أو ملفات أو أي محتوى أخر، مع مجموعات أو جهات إتصال متعددة.

5. إكتشف من تتحدث معه الأكثر (فقط على الأيفون)

إذا كنت لا تعلم من الشخص الذي تتحدث معه الأكثر في الواتس اب، مستخدمي اي فون يستطيعون إكتشاف ذلك. تطبيق الواتس اب في أيفون يحتوي على خاصية مخفية تمكنك من معرفة من هو أكثر شخص تتحدث معه. ولتفعل ذلك، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى إعدادات الوتساب، الحساب، ثم وحدة التخزين المستخدمة، بعدها سوف ترى الأشخاص الذين يوجدون في حسابك، وسترى من هو أكثر واحد تتحدث وتشارك معه الملفات.

6. تغيير نمط الكتابة في الرسائل

في الأونة الأخيرة قام الواتس اب بالسماح لمستخدميه بتغيير نمط الكتابة في الرسائل إلى خط عريض، مائل، أو تسطير. هذه ميزة خفية على معظم المستخدمين.
كتابة عريضة: قم بإضافة * في بداية ونهاية الكلمة أو الجملة.
كتابة مائلة: قم بإضافة _ في بداية ونهاية الكلمة أو الجملة.
خط وسط الكتابة: قم بإضافة ~ في بداية ونهاية الكلمة أو الجملة.

7. ميزة إستخدام الواتس اب على الكمبيوتر

قمنا في تدوينة سابقة بشرح هده الميزة الجديدة التي تخول لك إستعمال الواتس اب في متصفح الحاسوب.
 

هل أعجبتك ميزات وخدع الواتساب ؟

نحن على كامل الثقة أن هذه الميزات والخدع في الواتساب قد نالت اعجابك. غير هذا، ستقوم الواتس اب بإضافة ميزة صور ال-GIF قريبا ابقى على إطلاع في المدونة حتى نعلمك عندما تصدر نسخة جديدة من الواتس اب محدثة.