9/10/2016

من أزاح Bill Gates من عرش أغنى رجل في العالم؟

تفوق يوم الأربعاء الماضي أمانسيو أورتيجا مؤسس ومالك سلسلة المحلات التجارية ZARA من حيث الثروة على بيل غيتس وأزاحه من على عرش أغنى رجل في العالم. وذلك بعدما قفزت أسهم عملاق تجارة التجزئة مجموعة انديتكس بنسبة 2.5٪ التي يملكها أورتيجا وعززت ثروته ب-1.7 مليار دولار في يوم واحد.
أغنى رجل في العالم
تدوينات قد ترغب في قراءتها:
بالفيديو: شاهد كيف ستبدو الأوراق النقدية في المستقبل!
كيفية تثبيت ويندوز 7 أو 8 أو 10 عن طريق USB بطريقة سهلة

ولكن بحلول صباح يوم الجمعة على الساعة العاشرة، انخفضت أسهم انديتكس بنسبة 2.8٪، مما جعل ثروة اورتيجا تنخفض إلى حدود 77.8 مليار دولار، وإستعادة بيل غيتس مرة أخرى على عرش أغنى رجل في العالم، وهو اللقب الذي إستحوذه عليه لمدة 17 سنة من السنوات ال-22 الماضية.

يوم الجمعة كان يوم تبادل المراكز بين بيل غيتس و أمانسيو أورتيجا. فبعد خمس وأربعين دقيقة من إسترجاع بيل غيتس على المركز الأول عاد ثانية اورتيغا للاستيلاء على العرش. ثم بعد عشر دقائق أصبح غيتس في الصدارة مرة أخرى.

إلى حدود كتابة هذا الخبر، يبدو أن أمانسيو أورتيجا لا يزال يتمسك بالمركز الأول. يمكنك متابعة لائحة أثرى المليارديرات في العالم في الوقت الحقيقي.

في قائمة 10 أثرى المليارديرات في العالم، حيث يمكن للأغنياء كسب أو خسارة مئات الملايين أو الملاير من الدولارات في غضون دقائق فقط. الشيء الذي سيجعل ثروة كلا من أمانسيو أورتيجا و بيل غيتس تتقلب صعودا وهبوطا حسب قيمة أسهم شركاتهم.

بالنسبة إلى أورتيجا، ما يهم هو أسهم مجموعته انديتكس، وهي الشركة الأم لشركات: زارا، بول اند بير، ماسيمو دوتي، بيرشكا وغيرها من العلامات التجارية. ويذكر أن زارا هي أول متجر أسسه وامتلكه أورتيجا سنة 1975.

أما بالنسبة إلى غيتس، لا أسهم قد تؤثر على ثروته بشكل كبير. غيتس هو أحد مؤسسي مايكروسوفت، وكان يبيع أسهمه في الشركة لسنوات، والآن ما تبقى له من قيمة أسهمه الحالية في مايكروسوفت تقدر بقيمة 11 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن لولا تبرع بيل غيتس لجزء كبير من ثروته إلى منظمات خيرية وخصوصا منظمته (مؤسسة بيل ومليندا غيتس) لكان ثروته تقدر بأكثر من الحالية بكثير.