9/19/2016

كيف تقوم باجراء إختبار IQ لقياس نسبة ذكائك

تعتبر منظمة Mensa من أكبر وأقدم تجمعات الأفراد ذوي نسبة الذكاء المرتفع في العالم. وهي منظمة غير ربحية تسعى إلى إستقطاب مجموعة من أذكى الأذكياء التي تمتلك نسبة ذكاء مرتفعة من جميع أنحاء العالم. الحصول على عضوية في منظمة منسا تتطلب درجة 98% أو أعلى في اختبار الذكاء IQ الذي تقدمه.
إختبار درجة الذكاء IQ
 منظمة منسا الدولية تقدم مجموعة متنوعة من اختبارات الذكاء IQ المعروفة باسم "Mensa Tests"، وهي منظمة تتكون من مجموعات وطنية وتتخد انكلترا مركزاً لها.

في حين أنه توجد العديد من المواقع التي تقدم خدمة اختبار الذكاء IQ، إلى أنها لا توازي مستوى صعوبة إختبارات منظمة منسا. هذه الأخيرة تسمح لك بتجربة إختبارها في 15 دقيقة، أو 30 دقيقة تجربة اختبار كامل مجانا الذي يقيسان تقريبا معدل الذكاء لديك.

كيفية أخذ إختبار منسا التجريبي المجاني؟

لأخذ إختبار IQ سريع في 15 دقيقة من هنا: إختبار منسا سريع
لأخذ الإختبار IQ الكامل في 30 دقيقة من هنا: إختبار منسا كامل

يذكر أن إختبار منسا الحقيقي لقياس درجة الذكاء يجب أن يتم داخل مركز الاختبار المعتمد لدى منسا. الامتحان الحقيقي يستغرق حوالي ساعتين وترتكز الأسئلة التي تطرح في الاختبار على المنطق.
ورسوم الاختبار في منظمة منسا هي 40 دولار. 

مواقع أخرى مجانية لإختبار نسبة الذكاء

أما بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل هاته الرسوم ومصارف التنقل إلى أحد مراكز منسا المعتمدة، فيمكنهم أخد إختبار IQ أو إختبار قياس درجة الذكاء مجانا عبر الانترنت في موقع منسا كما ذكرنا. غير ذلك هناك مواقع أخرى تقدم إختبار تقريبي كموقع GetIQTest.com والذي يقدم 30 سؤالا في اختبار مدته 30 دقيقة لقياس نسبة الذكاء. كما يمكن أخد إختبار الذكاء في موقع IQTest والإجابة على 20 سؤال يشمل إستخدام المنطق والجبر المتقدم.