9/25/2016

لن تصدق! عدد المواقع في شبكة كوريا الشمالية

كما هو معلوم فدولة كوريا الشمالية هي من أكثر الدول الشيوعية وقمعا في العالم.. ليس هناك صحافة حرة ولا حرية تعبير ولا إعلام مستقل في دولة كوريا الشمالية، كما أن هناك قلة فقط من الناس التي تستطيع الولوج إلى شبكة الإنترنت.
انترنت كوريا الشمالية
شبكة الإنترنت في كوريا الشمالية هي شبكة منفصلة عن التي نستخدم نحن، ويمكن الولوج إليها فقط داخل البلاد. لكن في سابقة من نوعها، تم العثور على سجلات DNS الخاصة بشبكة كوريا الشمالية، حيث تواجد خطأ في إعدادات الشبكة، مما سمح لباحثين في تجميع خريطة كاملة من شبكة كوريا الداخلية.

واتضح من هذا الاكتشاف أن هناك فقط 28 إسم نطاق بإمتداد KP. قمت بفحصهم جميعا و ما وجدته كان معضمهم لا يعمل، وعدد قليل ما يعمل. هناك موقع إسمه cooks.org.kp يحتوي على معلومات عن المطبخ الكوري الشمالي وموقع أخر إسمه gnu.rep.kp يتضمن أخبار العلوم والتكنولوجيا من كوريا الشمالية.

هناك اسم نطاق وحيد خاص بشركة تجارية وهو لبنك كوري، وبدلاً من احتوائه على خدمات البنوك ومعلومات أخرى خاصة بالبنك، إلا أنه يحتوي فقط على خدمات البريد الإلكتروني.

مواضيع ذات صلة:
تعلم اللغة الانجليزية مع هذه المواقع والتطبيقات المجانية
موقع ياهو يؤكد خبر إختراقه وسحب 500 مليون حساب

قام بهذا الاكتشاف باحثين في مشروع TL؛DR الذين وجدو ذاك الخطأ وقاموا بإجراء طلب AXFR لخادم الأسماء في دولة كوريا الشمالية، مما أتاح لهم إستخراج جميع بيانات DNS الخاصة باسماء النطاقات (المواقع ال28).

هذا دليل واضح يكشف نمط الحياة الانعزالية والسرية في كوريا الشمالية. من جهة أخرى، يبدو أن الحكومة في كوريا الشمالية لا ترحم من يقوم بالأخطاء، ففي العام الماضي، تم إعدام مزارع بناء على أمر من كيم جونغ أون (رئيس كوريا الشمالية)  على عدم كفاءته، كما قتل وزير الدفاع بوحشية بمدفع مضاد للطائرات!! بعد نومه خلال عرض عسكري أقيم في البلد. وكل الاعدامات الاخرى لا تخدم في صالح من قام بخطأ في إعدادات DNS الخاص بشبكة انترنت كوريا الشمالية الداخلية.