9/25/2016

ياهو تؤكد خبر إختراق 500 مليون حساب!

أكدت شركة ياهو أخيرا خبر الإختراق التي تعرضت له مؤخرا، وكان الاختراق أكبر مما كان متوقعا في البداية. وقالت الشركة في بيان صحفي أن الهجوم قد أدي إلى إختراق حسابات 500 مليون مستخدم! ولهذا، فمن الجيد الاسراع في تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك في ياهو قبل أن تجد نفسك في متاهات أنت في غنى عنها.
إختراق ياهو
وفيما يلي البيان الرسمي من شركة ياهو:
تشير التحقيقات الجارية أن معلومات الحسابات المخترقة لم تتضمن معلومات حساسة كباسوردات غير مشفرة، بيانات بطاقة الائتمان، أو بيانات الحساب البنكي. حيث أنه لا يتم تخزين هذه المعلومات الحساسة في النظام الذي وجدت التحقيقات أنه أصيب بهجوم الاختراق.
من جهتها لم تكشف مصادر مطلعة على حيثيات الاختراق أو على حجم الثغرة التي تسلل منها الهاكرز لتجنب المداخلات مع تحقيقات الحكومة الأمريكية، لكنهم أشارو إلى أن الهجوم كان خطير وعلى نطاق واسع.

وقد كان هاكر ملقب بإسم "Peace" في شهر اغسطس الماضي ادعى انه يمتلك أكثر من 200 مليون حساب ياهو ويرغب في بيعها، الحسابات شملت هذه البيانات؛ تواريخ ميلاد، أسماء المستخدمين وكلمات المرور (لم يحدد إن كانت مشفرة أو لا، لكن في الغالب ستكون مشفرة، كم تم تأكيد هذا من قبل شركة ياهو في بيانها الصحفي أعلاه) كما تشمل أيضا نسخ الاحتياط الخاصة بالايميلات الإلكترونية لبعض المستخدمين.

إقرأ أيضا :
هذه هي أقوى المصادر لتعلم الهاكر والأمن المعلوماتي

وفي ذلك الوقت، صرحت الشركة حينها أنها على علم بالحادثة، لكنها لم تنكر صحة الشائعات أو تؤكدها. من جهة أخرى، من المتوقع أن يكون هناك تأثير سلبي بعد تأكيد الشركة الرسمي عن خبر الاختراق على صفقة شراء فيريزون لشركة ياهو.