9/05/2016

يوتيوبر يواجه عقوبة سجنية بسبب البوكيمون

تعتبر روسيا من البلدان التي تأخد الدين على محمل الجد. هذا ما تعلمه يوتوبر شهير يدعى رسلان سوكولوفسكي عندما قامت باعتقاله السلطات المحلية لمدة شهرين بسبب قيامه بنشر فيديو يصور نفسه يلعب البوكيمون جو في أحد كنائس مدينته.
سجن بسبب بوكيمون
فقد قامت السلطات الروسية بإلحاق تهمتي "التحريض على الكراهية" و "إهانة المشاعر الدينية" على نجم اليوتوب رسلان سوكولوفسكي، ويقال أنه سيواجه عقوبة قد تصل إلى خمس سنوات في السجن في حال ادانته!

يبدو أن رسلان سوكولوفسكي لا يحب مشاهدة الأخبار، ففي وقت سابق هذا الشهر، حذرت قناة الأخبار روسيا 24 العمومية مدمني لعبة بوكمون جو بعدم  لعبها في الكنيسة، فقد يواجهو عقوبة سجنية إن قاموا بذلك، لأنه ينتهك قوانين مكافحة ازدراء دين في البلاد (وهي قوانين تكافح أفعال عدم إظهار الاحترام تجاه شخصيات أو رموز دينية)

لاختبار السلطات الروسية، قرر سوكولوفسكي تصوير نفسه يقوم بإصطياد بوكيمونات في كنيسة يكاترينبورغ ونشر الفيديو في وقت لاحق على قناته على اليوتوب. لكن سرعان ما بدأت الشرطة في التحقيق في ملابسات سوكولوفسكي، وتم اعتقاله نهاية الاسبوع المنصرم، وفقا لتقرير Meduza.

مواضيع ذات صلة :

مدمن ألعاب حاسوب يخذر صديقته من أجل لعب بضع ساعات أخرى
سامسونج تتدارك فضيحة إحتراق أحدث هواتف جلاكسي نوت 7
شركة أبل مطالبة بدفع غرامة 14 مليار دولار لهذا البلد ولهذا السبب!
 
وأوضحت المتحدثة باسم الكنيسة الأرثوذكسية فلاديمير ليغويدا في بيان في الفيس بوك أن تصرف سوكولوفسكي الاستفزازي أوقعه في ورطة عدم اللعب في الكنائس.

بعد إلقاء القبض على اليوتوبر رسلان سوكولوفسكي، قال ياروسلاف نيلوف من لجنة الشؤون الدينية في مجلس الدوما أن المحققين لا يزالون بحاجة الى اثبات ان سوكولوفسكي قد انتهك بالفعل القانون الروسي المتعلق بمكافحة ازدراء دين قبل إتخاذ أي إجراءات ضده.