9/08/2016

شركات الطيران تحذر من استخدام جلاكسي نوت 7

بعد أن قامت شركة سامسونج بإصدار برنامج استرداد هواتف جلاكسي نوت 7 من جميع المشترين بعد إنتشار تقارير تفيد بأن بطاريات هاتف جلاكسي نوت 7 تنفجر! من جهة أخرى وعلى اثر هذا، فقد تحركت خطوط شركات الطيران الاسترالية من بينها كانتاس، جيت ستار وفيرجن أستراليا إلى نصح المسافرين بعدم استخدام هواتفهم على متن الطائرة.
شركات الطيران جلاكسي نوت
جاء هذا التحرك بعد إنتشار تقارير عديدة تدلي على تواجد بطاريات إحتمال انفجارها مما قد يشكل خطر على ركاب الطائرة، وقد جاء قرار هذا الحظر مباشرة من شركات الطيران وليس من سلطات الطيران المدني في أستراليا.

إلى أن مالكي هاتف جلاكسي نوت 7 لا زال باستطاعتهم حمل الهواتف معهم داخل الطائرة. لكن خطوط كانتاس صرحت لوكالة رويترز انها تطلب من الركاب الذين يملكون الهاتف إلى عدم تشغيل الهاتف أو شحنه حالما يصعدوا على متن الطائرة.

إقرأ أيضا: سامسونج تتدارك فضيحة جلاكسي نوت 7 وهذا ما قامت به!

وجاء تقرير أيضاً من إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية (FAA) يفيد أنها تدرس إمكانية حظر هواتف جلاكسي نوت 7 من على الرحلات الجوية. وعكس شركات خطوط الطيران في استراليا، فإن FAA تفكر في اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.

بعد قيام سامسونج بطلب إعادة هواتف جلاكسي نوت 7 إليها، اوقفت أيضا مبيعات الهاتف مؤقتا. وبالرغم من هذا إلى ان هناك 2 مليون ونصف جهاز يشكل خطورة. لذلك، إذا كنت تملك واحد من هذه الهواتف، فنحن نقترح عليك إستبداله في المتجر الذي اشتريته منه في أقرب وقت ممكن.