9/30/2016

أبل تفكر في الاستحواذ على ماكلارين لسيارات

في خبر اصدرته صحيفة فاينانشال تايمز مؤخرا يشير إلى أن هناك محادثات بين شركة أبل عملاقة التكولوجيا مع شركة صناعة السيارات ماكلارين البريطانية حول استحواذ محتمل.
أبل ماكلارين
وترغب أبل حسب صحيفة فاينانشال تايمز في شراء شركة ماكلارين أو على الأقل الاستثمار الاستراتيجي فيها. واضافت الصحيفة أن المفاوضات بدأت منذ شهور. ولكن هذا الخبر يبدو غريب فشركة مكلارين لصناعة السيارات تنتج سيارات رياضية فاخرة وسيارات أخرى خاصة بالسباق، وفي نفس الوقت هناك تقارير سابقة تفيد أن أبل تقوم بإنتاج سيارتها الخاصة.

من ناحية أخرى هناك عدد لا يحصى من شركات صناعة السيارات أكثر توافقا مع أهداف شركة أبل. أو من الممكن أن تكون أبل تفكر في الاستفادة من قطع التصميم الحالي لشركة مكلارين لحفظ الوقت والمال في البحث والتطوير بدلا من بدء صناعة سيارة من الأول مثل ما قامت به شركة تسلا.

إقرأ أيضا :
هذا ما كلف شركة أبل لصنع هاتف أيفون 7 لن تصدق كم!

على كل حال، حتى و إن قامت أبل بشراء شركة مكلارين كاملة، فهناك احتمال أن تترك أبل معضم أعمال مكلارين على حالها، مثل ما قامت به مع سماعات بيتس عند إستحواذها على شركة "بيتس الكترونيكس"، لذلك لا تتوقع أن ترى سيارة أبل جديدة لسباق الفورمولا 1.

تحديث: نفت شركة مكلارين لموقع "ذي فيرج" خبر رغبة أبل في الاستحواذ عليها أو أي إستثمار محتمل يجرى بين الطرفين. وهذا لا ينفي بدوره عدم إجراء هذه المحادثات في وقت ما بين الشركتين، لكن إلى حدود كتابة هذا التحديث الخبر يبقى مجرد إشاعة فقط.