9/05/2016

قريبا Domino’s ستبدأ في توصيل البيتزا جواً !

أطلقت دومينوز بيتزا في نيوزيلندا خدمة تسليم طلبات البيتزا عبر طائرات درون التجارية، وبهذا فقد انضمت إلى ركب الشركات التي تطمح في تسليم المنتجات الاستهلاكية عبر طائرات درون (طائرات صغيرة الحجم بدون طيار). 
توصيل البيتزا
يبدو أن دومينوز بيتزا ليست السباقة في الشروع في توصيل الطلبات عبر طائرات الدرون، في الواقع هناك مطعم بيتزا في الهند قد سبقها في تجربة توصيل طلبات البيتزا عبر طائرات درون، شركة امازون كذلك بدأت العام الماضي بشحن الطرود الصغيرة عبر طائرات الدرون في الولايات المتحدة.

المشروع سيكون بشراكة بين دومينوز بيتزا و Flirtey، وهي شركة متخصصة في التوصيل عن طريق طائرات الدرون. المشروع تم تحديده للبدء في اواخر العام الجاري في بعض مناطق نيوزيلندا. ولن يتم توصيل كافة طلبات البيتزا عبر طائرات درون ولكن دومينوز بيتزا التزمت بإختبار الخدمة إلى جانب التوصيل التقليدي بالسيارة أو دراجة نارية.

مواضيع ذات صلة:
قريبا سوف تستحوذ الروبوتات على وظائفنا
شركة Lexus تخترع لوح طائر حقيقي!
سيارات جوجل ذاتية القيادة تبدأ في استخدام بوق التنبيه


ووفقا لMeij الرئيس التنفيذي لمجموعة دومينوز، فقد قال أن الشركة كانت تتطلع إلى تسليم الطلبات عبر طائرات درون منذ وقت طويل، قائلا انه لا يتقبل العقل فكرة توصيل طلب يزن 2 كيلوغرام باستخدام وسيلة تزن 2 طن.

حسب الشركة، إذا ما نجح المشروع سوف تقوم بتمديد الخدمة لستة أسواق أخرى و هي؛ ألمانيا، اليابان، أستراليا، بلجيكا، فرنسا و هولندا.