9/26/2016

مراهق إكتشف طريقة عمل جيلبريك أيفون 7 الجديد

لم يمضي سوى اسبوعين من إطلاق أبل لهاتفها الجديد أيفون 7 حتى إستطاع مراهق من إختراق دفاعات الحماية الخاصة بالأيفون الجديد وعمل له جيلبريك في عملية استغرقت منه على حد تعبيره أقل من 24 ساعة!
جيلبريك أيفون 7
وقام بإكتشاف طريقة عمل جيلبريك للأيفون 7 على إصدار iOS 10 شاب يدعى لوكا توديسكو و هو معروف باسم QwertyOruiopz، وادعى أن العملية استغرقت أقل من 24 ساعة.

على الرغم من تباهي توديسكو في تويتر واليوتيوب حول إنجازه في تجاوز نظام الحماية في أيفون الجديد، إلا أنه لن يقوم بالكشف عن الطريقة أو تفاصيل الثغرة التي مكنته من كسر نظام حماية أيفون 7 وعمل جيلبريك في مدة قصيرة، حتى تصدر أبل ترقيع لثغرة على الأقل.


قد ترغب في قراءة:
هذا فقط ما كلف شركة أبل لصنع هاتف أيفون 7
نصائح لجعل بطارية هاتفك تدوم لأطول فترة من دون شحن

وقال توديسكو عند تحدث لموقع مختص في منتجات أبل، أن الأيفون 7 لم يكن بالشيء السهل لاختراقه وعمل جيلبريك. وأضاف انه يرى من الجيد تقديم تفاصيل الثغرة والطريقة كاملة إلا برنامج المكافأة الخاص بأبل (حتى تدفع له أبل مقابل إكتشافه هذا)، ولكن لم يتخذ قرار نهائي بعد.

فإذا قام توديسكو بتقديم تفاصيل الثغرة لأبل وهذا هو أغلب الظن، فسوف تقوم أبل بترقيع الثغرة التي استغلها توديسكو لعمل جيلبريك لجهاز وقد تصل المكافأة التي سيحصل عليها جراء هذا الاكتشاف إلى 100 ألف دولار. يمكنك من مشاهدة الفيديو الذي قام فيه توديسكو بالدخول إلى تطبيق سيديا في أيفون 7.