9/11/2016

الجزء الثاني: مواقع مذهلة يجب عليك اكتشافها

حسب احصائيات نيتكرافت، هناك أكثر من 1 مليار موقع نشط على شبكة الإنترنت، كل موقع وفكرته الخاصة ومجال اختصاصه، فهنك المواقع الاجتماعية، هناك مواقع الفيديو ومواقع الألعاب والبرامج ومواقع الأخبار والتقنية كمدونة التقنية بالعربي.. وغيرها من التصنيفات. وهناك مواقع أخرى بدون تصنيف أو بالأحرى مواقع مثيرة للإهتمام، تم انشاؤها فقط للتسلية أو للإفادة.
مواقع مذهلة
هنا في هذه التدوينة، سوف نستكمل قائمة 15 موقع مثير للإهتمام. في الجزء الأول تحدثنا عن 7 مواقع مثير للدهشة وفي الجزء الثاني والأخير سنستكمل ال-8 مواقع المتبقية.

8. فيلم جيد للمشاهدة
هل تحب مشاهدة الأفلام؟ ولا تستطيع العثور على الأفلام المفضلة لديك؟ هذا الموقع يقدم لك توصيات لأفلام قد تعجبك.

9. البحث عن موسيقى الأفلام
هل سمعت يوما ما إلى مقطع موسيقي في فيلم أو مسلسل تلفزيوني و تساءلت ما هو إسم ذلك المقطع؟ هذا الموقع يضع أسماء الأغاني التي تم عرضها على المئات من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، يكفي وضع إسم الفيلم لكي يتم تقديم لك أسماء الأغاني.

10. 100 ألف نجم
موقع رائع يظهر لك كم هو شاسع الكون، و أين نحن منه. الموقع يغنيك عن قراءة مقالات عن الكون، فهو يقدم لك معلومات بطريقة تفاعلية و رائعة.

مواضيع قد تريد قراءتها :
موقع يقدم لك اختبار الذكاء و القدرات العقلية
أداة لإكتشاف معاني تعابير الوجه التي تتوصل بها في الدردشة

11. اعزف على البيانو
تريد أن تلعب البيانو؟ بالرغم من أنك لا تفقه فيه شيء! لا مشكلة! هذا الموقع يتيح لك لعب البيانو من خلال الضغط على أزرار مفاتيح الكايبورد. يمكنك أن تلعب بعض من المقاطع الأكثر شهرة في هذا التطبيق.

12. قيادة سيارة على خرائط جوجل
هذا تطبيق يمكنك من قيادة سيارة على خرائط جوجل بشكل مضحك، يمكنك أيضاً القيادة في مدينتك. الشرط الوحيد هو إحترام لقواعد السير على الطرق!

13. التقنية التي صمم بها
هذا موقع مفيد للمطورين بحيث يمكنك من فحص بنية موقع ما وإكتشاف في أي منصة صمم فيها والتقنيات التي يستخدمها.

14. معطل للجميع أم أنا فقط؟
أحياناً نحاول الدخول إلى موقع ما ونجده معطل و لا نعرف هل المشكل في الشبكة أو أن الموقع لا استطيع الدخول إليه فحسب. هذا سبب إنشاء هذا الموقع الذي يقوم بالتحقق إن كان الموقع الذي تود زيارته معطل للجميع أم فقط أنت!

15. تصوير شاشة الحاسوب
موقع Screenr يتيح لك تسجيل شاشة الحاسوب بدون أن تحتاج إلى إستعمال برامج إطلاقا. فهو أداة مجانية وسهلة الاستخدام.